مستفيد من الفتات
أنا سادتي من النوع الذي استفاد من الفتات الذي ظهر للبعض أنه انجاز ولكنه كان قاصمة الظهر
فالابتدائي ومؤ طروه لم يبرحوا صفة وموقع ( الأيتام على مائدة اللئام ) او في احسن الأحوال ( أبناء الضرة )
فبيعتان في بيعة والكيل بمكاييل كثيرة ومختلفة في الحالات المتشابهة حسب (.....)
هو المنطق السائد في المسودات والمبيضات والمحمرات ...
والمثل الشعبي الرعوي عندنا ( اللي حضر جابت معزته جدي وجدية واللي غاب جابت جدي ومات )
هذا الاعتراف منهم بانني منحدر من الثانوي , ما يمنعهم من الاستمرار في تطبيق نفس المساطر والمكاييل وليس من باب الطعن في زملائنا مفتشي المتوسط والتربية الوطنية ففيهم الكثير من لم تتعدى شهاداتهم الثالثة ثانوي فيرتبون بكل احترام في 15 و17 ونرتب نحن بالمزية و يسميها بعضنا انجازا .
الوكلاء (....)أجابوني بقولهم أنك انت من اخترت فقلت لهم : أنا كنت في قانون 90/49 استاذ ثانوي في 14 واستاذ مكون في 16/2 وكانت انذاك رتبة مفتش ابتدائي ترقية نسبيا 16/5
وفي عصر الادماج وسحب البساط تدحرجت وادمجت في 13 + نقاط المنصب 105 وبعد صدور المسودات سحبت مني اولا هذه النقاط ثم أعيد تصريفها مع المسودة الثانية فتقدمت رتبتين بحوالي 80 نقطة على صنف 13 ولم اتمكن من الحفاظ على المكتسبات حيث ضيعت حوالي 35 نقطة فاين هو الانجاز هذا ؟؟؟؟
كم تمنيت لزملائي ممن حازو هذه الصفة العالية والاسم العالي ( مفتش تربية وطنية ) أن ينالو ما يوازيها من الاحترام والتقدير والترتيب وليكن خارج السلم . لما لا ؟ حتى مفتش منسق للتربية الوطنية حرم منها ؟والكثير من الاطارات في القطاعات الأخرى اقل منهم مستوى وأقل منهم مهاما ودورا ولكنهم افضل منهم ترتيبا فهم خارج السلم وغارقون في الامتيازات .
ام أن الحقرة والتهميش على المستوى الوطني هي من نصيب التربية واهلها , أما على مستوى قطاع التربية فقد حاز الحقرة والتهميش بامتياز موظفو التعليم الابتدائي .