منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أهكذا تنقاذ الأمور؟

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
malk
عضو مبدع
عضو مبدع
malk


عدد المساهمات : 97
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 24/11/2011
العمر : 58
الموقع : الجزائر

أهكذا تنقاذ الأمور؟ Empty
مُساهمةموضوع: أهكذا تنقاذ الأمور؟   أهكذا تنقاذ الأمور؟ Emptyالثلاثاء يناير 03, 2012 7:55 am

مفتشو الابتدائي منذ صدور قانون المفاضلة والتمييز الاعتباطي كانوا يؤدون اعمالهم وكلهم أمل أن تستفيق وزارة التربية وتراجع اجحافها في حقهم, لكن ذلك الأمل سرعان ماتبخر وهم يرون المشروع صفر المعدل للقانون السابق ماجاء الا ليعمق مساوئ هذا القانون ويزداد انحيازا لفئة وحيدة ولسلك معروف دون غيره من الأسلاك وكأنه هو التربية وغيره همل, لم يعداليوم مجال للسكوت والحديث عن استحياء عن مطالبكم وان أي تراجع أو نكوص هو تضحية سلبية ليستأثر بها المستفيدون من انحياز الوزارة لهم بالتصنيف الهدية وبالترقية التي ماراودتهم حتى في أحلامهم, أهكذا تنقاذ الأمور؟هل بالتحيز المفضوح لسلك بعينه والجور المسلط على غالبية أسلاك موظفي التربية ينجز قانون خاص يحدد حقوق الموظف وواجباته ويرسم مستقبل التربية ومصير المنتسبين اليها؟, ان أي قراءة لقانون المفاضلة هذا لاتكشف ظلمه وتحيزه بالدليل الدامغ أرى أنها تظل مجرد مطلب عاطفي لايقنع المكابرين ممن فصلوه على مقاس هذا السلك المذلل لأنها( أي القراءة) يعوزها الدليل رغم توفره, لقد دفع مفتشو الابتدائي ثمن اخلاصهم غاليا وهم يِؤدون واجباتهم(بل دعني أقول تضحيات لايقدرها القائمون على شؤونهم) في صمت جم في الوقت الذي كان غيرهم(من المستفيدين رقم 01 من قانون المفاضلة والتمييز الاعتباطي) متأكدين من أن وزارة التربية لن تكون الامعهم وحدهم في حال الابقاء على قانون315ـ08 أو مراجعته وكنت أعتقد أن ذلك لن يتم لأن اللجان التي شكلتها الوزارة لذاك الغرض ستكون منصفة وتراجع اختلالات القانون لكن هاهو المشروع صفر يكشف لي كم كنت طيبامثل اخواني مفتشي الابتدائي الذين دفعوا ثمن طيبتهم واخلاصهم في عملهم بل لعلي لا أبالغ اذا قلت لولاهم ماكان التعليم الابتدائي لأنهم هم الذين غادر النوم المريح أجفانهم طيلة عام دراسي وهم يرافقون هذا الطور التعليمي ويتحسسون احتياجاته ويسدون نقائصه لكن والله ثم والله ما قدرهم القائمون غلى شؤون التربية في الجزائر ولا اعتبروهم ولا شعروا بهم وكأن وجودهم كعدمه عند هؤلاء , أهذا جزاء من يعمل في صمت ويكد في أدب ؟ لم تشفع لهم جسامة المهام ولا الشهادات العلمية ولا التكوين ولا الخبرة ولا حساسية المرحلة التعليمية وخطورتها, اني أدعو كل مفتش ابتدائي ألايتنازل قيد أنملة عن حقه في التصنيف الملائم وألا يعود الى ممارسة مهام غير مهام التفتيش والتكوين والمراقبة والمتابعة والتقويم والبحث و ألا يذل نفسه بتحمل مهام أخرى مهما كانت المغريات أو الضغوطات.


عدل سابقا من قبل malk في الأربعاء يناير 04, 2012 6:39 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kendouci
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 483
نقاط : 934
تاريخ التسجيل : 09/09/2011
العمر : 60

أهكذا تنقاذ الأمور؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: أهكذا تنقاذ الأمور؟   أهكذا تنقاذ الأمور؟ Emptyالثلاثاء يناير 03, 2012 1:34 pm

أخي لقد دمعت عيناي عند قراءتي لمل تفضلت ، و لذلك فإني أؤكد لك أن دعوتك مستجابة ، و لن نتراجع عن مطالبنا و سنزيد من سقفها كلما استمرت الوزاة في هذا الإجحاف في حق الابتدائي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malk
عضو مبدع
عضو مبدع
malk


عدد المساهمات : 97
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 24/11/2011
العمر : 58
الموقع : الجزائر

أهكذا تنقاذ الأمور؟ Empty
مُساهمةموضوع: ..   أهكذا تنقاذ الأمور؟ Emptyالثلاثاء يناير 03, 2012 3:56 pm

[......


عدل سابقا من قبل malk في الأربعاء ديسمبر 26, 2012 11:28 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجزائري 26
عضو نشيط
عضو نشيط
الجزائري 26


عدد المساهمات : 79
نقاط : 101
تاريخ التسجيل : 13/12/2011

أهكذا تنقاذ الأمور؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: أهكذا تنقاذ الأمور؟   أهكذا تنقاذ الأمور؟ Emptyالثلاثاء يناير 03, 2012 8:33 pm

بارك الله فيك أستاذنا الكريم ...لا ينكر ما قلت إلا جاحد

بسم الله الرحمن الرحيم


{ ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين }

(آل عمران:139)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معمر عزالدين
عضو مبدع
عضو مبدع
معمر عزالدين


عدد المساهمات : 117
نقاط : 174
تاريخ التسجيل : 26/12/2011

أهكذا تنقاذ الأمور؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: أهكذا تنقاذ الأمور؟   أهكذا تنقاذ الأمور؟ Emptyالأربعاء يناير 04, 2012 4:04 pm

شكرا لك أخي مالك على هذه المداخلة اولا, ثانيا ما ينبغي أن يعلمه زملائي المفتشون أن كل التصنيفات الحالية هي بفعل الادماج وهذا في كل القطاعات وليس في وزارة التربية بمعنى أن النص التشريعي الخاص بالشبكات الاستدلالية للموظفين يتعلق بالموظفين الجدد فمثلا أستاذ مساعد حامل ماجستر من المفروض أن يصنف في السلم 14 ولكنه أدمج في صنف خارج السلم, أستاذ الثانوي الحالي من المفروض أن يصنف في السلم 11 لكنه أدمج في الصنف 13 وهكذا, فالأسلاك القديمة التي تم تو ظيفها قبل سريان النص التشريعي المذكور يتم دمجها أما التي توظف بعده فانها تخضع خضوعا تاما لشروط التصنيف المنصوص عليها في الشبكات الاستدلالية, سقت ذلك حتى لاتتم المزايدة على مفتشي الابتدائي من قبل أصحاب المغالطات والمناورات والذين لايلجأون الى القانون الابعد أن يقعوا في الخروج عن القانون لتبرير أخطائهم فلنحذر من التلاعبات ومن السعي الى احراج المفتشين بالشهادات و..لأنهم قد يطلبون من مفتش ابتدائي شهادة ماجستر أو...قصد تثبيطه أو احراجه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهكذا تنقاذ الأمور؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أهكذا يجاز المجاز
» دعاء تيسيير الأمور
» الى جمعية أولياء الأء الأمور
» الهندام . هل من مجيب؟
» كيف تسير الأمور في اليوم الثاني من الإضراب ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدي اللجان الوطنية لمختلف الاسلاك :: منتدى المفتشين-
انتقل الى: