منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات |
|
| البـــــــــيانات المتـــــعددة والبيــــــــــــــان الواحـــــــــــد | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ابوالشريف عضو برونزي
عدد المساهمات : 252 نقاط : 382 تاريخ التسجيل : 16/12/2011
| موضوع: البـــــــــيانات المتـــــعددة والبيــــــــــــــان الواحـــــــــــد الخميس ديسمبر 29, 2011 6:45 pm | |
| البيـانات المتـعددة والــبيان الواحــــد السلام عليكم إخوتي, وحيا الله جهودكم وإعمالكم, ما يثلج الصدر حقيقة, وما يبهج القلب حقا, هو هذه اللغة الموحدة واللسان الواحد فالقارئ للبيانات الصادرة عن اللجان التنسقية الولائية ,لكل من ولاية قالمة وولاية جيجل وولاية تلمسان يدرك ,ودون عناء أن لغة هذه البيانات واحدة ومطالبها واحدة موحدة ,رغم اختلاف أرقامها فمن بيان صادر تحت رقم 01, إلى آخر صادر تحت رقم04,مرورا بالبيان الصادر تحت رقم..02.... و..03....والبقية في الانتظار وعلى سبيل الذكرلا الحصر اليكم بعض المتشابه في البيانات المذكورة كما ورد من مصدره دون تعديل ........(ا لمخالفات القانونية الصارخة لمشروع التعديل الصادر عن مصالح وزارة التربية الوطنية لكل القوانين السارية المفعول المسيرة للوظيفة العامة والتربية الوطنية في المواضع التالية: أ – المرسوم التنفيذي رقم08/315 ومسودة مشروع تعديله ينتهكان القانون التوجيهي للتربية رقم 08/04 في المواد رقم 27 و44 و 45 حيث ينص القانون التوجيهي على: ـ تخصيص التعليم التحضيري بتنظيم مستقل للتمدرس ـ دمج التعليم الابتدائي والمتوسط في نوع واحد من أنظمة التمدرس الثلاثة التي رسمها القانون التوجيهي وهو: التعليم الأساسي ـ اشتراك الابتدائي والمتوسط في تحقيق مخرجات واحدة في إطار نفس التنظيم.إلا أن الوثيقتين حادتا عن هذه الضوابط وارتكبت مخالفات صريحة في المسائل الآتية: - عدم استحداث رتبة لمفتش التعليم التحضيري، وبالتالي إرهاق كاهل مفتش التعليم الابتدائي بنوعين من التفتيش والمراقبة!!! وكأن التعليم التحضيري - وهو من أنواع التعليم المتخصص -غير مهم فشحّت عليه الوزارة ،واستكثرت عليه حتى رتبة مفتش متخصص له - التفرقة في التصنيف والامتيازات بين مفتش التعليم الابتدائي ومفتش التعليم المتوسط، رغم أن القانون التوجيهي يدرجهما معا ضمن تنظيم واحد للتمدرس " التعليم الأساسي" ويشركهما في نفس مخرجاته التعليمية؟؟ ب ـ المرسوم التنفيذي 315-08 ومسودة مشروع تعديله تنتهكان الأمر رقم 06-03 في مادته رقم 107التي تضمن الترقية للموظف خلال مساره المهني كحق من حقوقه، سواء في السلك نفسه أوفي إلى سلك أعلى... وهذا لم يحدث أبدا، حيث يكاد يكون مفتش التعليم الابتدائي وبتصنيف مذل الموظف الوحيد الذي جرّد من حقه في الترقية ج ـ المرسوم التنفيذي 315-08 ومسودة مشروع تعديله تنتهكان الأمر رقم 06-03 في مادته رقم 223 التي تؤكد على وجوب احترام الحقوق المكتسبة للموظفين... وهذا لم يحدث أبدا، حيث من الحقوق المكتسبة في القانون 90-49 المساواة بين مفتش التعليم الابتدائي ومفتش التعليم المتوسط في سلم واحد هو:16-05، لكن وقع الانقلاب بدل تحسين الوضع المهني ، وحدث التعفين بدل معالجة الاختلال، ورُسّمت مفاضلة مقيتة بين الاثنين فأعطي لمفتش الابتدائي الصنف13 و لمفتش المتوسط الصنف 15 !!! يحدث هذا رغم أن مفتش التعليم الابتدائي يشرف على نوعين من الموظفين تكوينا وتفتيشاومتابعة وتقويما : - موظفي التعليم. - موظفي الإدارة بينما مفتش التعليم المتوسط فيشرف على نوع واحد من الموظفين فقط (موظفي التعليم) 2 ـ المفتشون يستنكرون وينددون بشدة بتجاهل البعض ، وسكوت وتغاضي بل وتواطؤ البعض الأخر عن الانتهاكات الفاضحة لحقوق فئة مفتشي التعليم الابتدائي 3 ـ يؤكدون للجميع وبدون استثناء وعلى كافة المستويات الإصرار على تحيق المطالب المشروعة لفئة مفتشي التربية والتعليم الابتدائي وعلى رأسها التصنيف اللائق في تعديل القانون الخاص ،وتوفير الإطار اللازم لأداء المهمة في أحسن الظروف )............................................................... وبعيدا عن لغة البيانات فان المتتبع لما يكتبه أبو الشريف, وما يرد في مقالات عبد الرشيد ,و وما نقراه في ما يكتبه القندوسي والجزائري ومالك وأبو أسماء و kasnad73 وبقية الأسماء الظاهرة والخفية يدرك ودون إجهاد أن لغة الجميع واحدة وان اختلفت أساليب التعبير ومفردات الكتابة ويكتشف أن المطالب واحدة رغم اختلاف الطرح ,........... ورغم الارتياح المسجل لدي فان الذي يحز في النفس هواننا مازلنا نتكلم بلغة البيانات المتعددة, فلماد إخوتي؟ـ ومادام الذي يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقناـ لماذا؟ لا نتكلم الآن الآن وليس بعد غد وبعده, بلغة البـــــيان الواحد أم أن ما يحد ث هو مقدمة لذلك, والى أن يحدث ذلك,...... دعوني انظر إلى ما يحدث بنظرة المتفائل ...ولعله أول الغيث.............. فأول الغيث قطر ثم ينهمر....... واني لانتظر متلهفا أن يطلع علينا,.... خبــــر عاجـــل.............البيان رقم 01الصادر عن اللجنة الوطنية لمفتشي التربية والتعليم الابتدائي ........فتفألوا خيرا تجدوه....... ملاحظة هامة : إن الذي يعنيني حقا ويهمني صدقا هو أن تكون لنا لجنة وطنية واحدة تتكلم باسمنا وتدافع عن مطالبنا وتحقق أمالنا وتطلعاتنا.فلندفع بهذا الاتجاه ولنضغط من هذا الجانب واليكم جدو ل الدافعين باتجاه لجنة وطنية الرقم الاســـم المـــهنة التوقيع 01 أبو الشـــــريف مفتش وقع 02 عبد الرشيد بكري مفتش وقع 03 أبو أســــــامة مفتش وقع 04......................................... ................... ملاحــــــظة فليسمح لي الأخوين أبو أسامة وعبد الرشيد فاني وضعت توقعين افتراضيين باسميهما لمعرفتي بحرصهما على الوحدة وجمع الشمل, وجدول التوقيع مفتوح للجميع وحياكم الله جميعا ووفقكم . .....أبو الشريف المتفائل........
عدل سابقا من قبل ابوالشريف في الجمعة ديسمبر 30, 2011 9:30 am عدل 1 مرات | |
| | | الجزائري 26 عضو نشيط
عدد المساهمات : 79 نقاط : 101 تاريخ التسجيل : 13/12/2011
| موضوع: تم التوقيع من أجل توحيد الصف و الكلمة الجمعة ديسمبر 30, 2011 12:11 am | |
| - ابوالشريف كتب:
- البيـانات المتـعددة والــبيان الواحــــد
السلام عليكم إخوتي, وحيا الله جهودكم وإعمالكم, ما يثلج الصدر حقيقة, وما يبهج القلب حقا, هو هذه اللغة الموحدة واللسان الواحد فالقارئ للبيانات الصادرة عن اللجان التنسقية الولائية ,لكل من ولاية قالمة وولاية جيجل وولاية تلمسان يدرك ,ودون عناء أن لغة هذه البيانات واحدة ومطالبها واحدة موحدة ,رغم اختلاف أرقامها فمن بيان صادر تحت رقم 01, إلى آخر صادر تحت رقم04,مرورا بالبيان الصادر تحت رقم..02.... و..03....والبقية في الانتظار وعلى سبيل الذكرلا الحصر اليكم بعض المتشابه في البيانات المذكورة كما ورد من مصدره دون تعديل ........(المخالفات القانونية الصارخة لمشروع التعديل الصادر عن مصالح وزارة التربية الوطنية لكل القوانين السارية المفعول المسيرة للوظيفة العامة والتربية الوطنية في المواضع التالية: أ – المرسوم التنفيذي رقم08/315 ومسودة مشروع تعديله ينتهكان القانون التوجيهي للتربية رقم 08/04 في المواد رقم 27 و44 و 45 حيث ينص القانون التوجيهي على: ـ تخصيص التعليم التحضيري بتنظيم مستقل للتمدرس ـ دمج التعليم الابتدائي والمتوسط في نوع واحد من أنظمة التمدرس الثلاثة التي رسمها القانون التوجيهي وهو: التعليم الأساسي ـ اشتراك الابتدائي والمتوسط في تحقيق مخرجات واحدة في إطار نفس التنظيم.إلا أن الوثيقتين حادتا عن هذه الضوابط وارتكبت مخالفات صريحة في المسائل الآتية: - عدم استحداث رتبة لمفتش التعليم التحضيري، وبالتالي إرهاق كاهل مفتش التعليم الابتدائي بنوعين من التفتيش والمراقبة!!! وكأن التعليم التحضيري - وهو من أنواع التعليم المتخصص -غير مهم فشحّت عليه الوزارة ،واستكثرت عليه حتى رتبة مفتش متخصص له - التفرقة في التصنيف والامتيازات بين مفتش التعليم الابتدائي ومفتش التعليم المتوسط، رغم أن القانون التوجيهي يدرجهما معا ضمن تنظيم واحد للتمدرس " التعليم الأساسي" ويشركهما في نفس مخرجاته التعليمية؟؟ ب ـ المرسوم التنفيذي 315-08 ومسودة مشروع تعديله تنتهكان الأمر رقم 06-03 في مادته رقم 107التي تضمن الترقية للموظف خلال مساره المهني كحق من حقوقه، سواء في السلك نفسه أوفي إلى سلك أعلى... وهذا لم يحدث أبدا، حيث يكاد يكون مفتش التعليم الابتدائي وبتصنيف مذل الموظف الوحيد الذي جرّد من حقه في الترقية ج ـ المرسوم التنفيذي 315-08 ومسودة مشروع تعديله تنتهكان الأمر رقم 06-03 في مادته رقم 223 التي تؤكد على وجوب احترام الحقوق المكتسبة للموظفين... وهذا لم يحدث أبدا، حيث من الحقوق المكتسبة في القانون 90-49 المساواة بين مفتش التعليم الابتدائي ومفتش التعليم المتوسط في سلم واحد هو:16-05، لكن وقع الانقلاب بدل تحسين الوضع المهني ، وحدث التعفين بدل معالجة الاختلال، ورُسّمت مفاضلة مقيتة بين الاثنين فأعطي لمفتش الابتدائي الصنف13 و لمفتش المتوسط الصنف 15 !!! يحدث هذا رغم أن مفتش التعليم الابتدائي يشرف على نوعين من الموظفين تكوينا وتفتيشاومتابعة وتقويما : - موظفي التعليم. - موظفي الإدارة بينما مفتش التعليم المتوسط فيشرف على نوع واحد من الموظفين فقط (موظفي التعليم) 2 ـ المفتشون يستنكرون وينددون بشدة بتجاهل البعض ، وسكوت وتغاضي بل وتواطؤ البعض الأخر عن الانتهاكات الفاضحة لحقوق فئة مفتشي التعليم الابتدائي 3 ـ يؤكدون للجميع وبدون استثناء وعلى كافة المستويات الإصرار على تحيق المطالب المشروعة لفئة مفتشي التربية والتعليم الابتدائي وعلى رأسها التصنيف اللائق في تعديل القانون الخاص ،وتوفير الإطار اللازم لأداء المهمة في أحسن الظروف )............................................................... وبعيدا عن لغة البيانات فان المتتبع لما يكتبه أبو الشريف, وما يرد في مقالات عبد الرشيد ,و وما نقراه في ما يكتبه القندوسي والجزائري ومالك وأبو أسماء و kasnad73 وبقية الأسماء الظاهرة والخفية يدرك ودون إجهاد أن لغة الجميع واحدة وان اختلفت أساليب التعبير ومفردات الكتابة ويكتشف أن المطالب واحدة رغم اختلاف الطرح ,........... ورغم الارتياح المسجل لدي فان الذي يحز في النفس هواننا مازلنا نتكلم بلغة البيانات المتعددة, فلماد إخوتي؟ـ ومادام الذي يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقناـ لماذا؟ لا نتكلم الآن الآن وليس بعد غد وبعده, بلغة البـــــيان الواحد أم أن ما يحد ث هو مقدمة لذلك, والى أن يحدث ذلك,...... دعوني انظر إلى ما يحدث بنظرة المتفائل ...ولعله أول الغيث.............. فأول الغيث قطر ثم ينهمر....... واني لانتظر متلهفا أن يطلع علينا,.... خبــــر عاجـــل.............البيان رقم 01الصادر عن اللجنة الوطنية لمفتشي التربية والتعليم الابتدائي ........فتفألوا خيرا تجدوه....... ملاحظة هامة : إن الذي يعنيني حقا ويهمني صدقا هو أن تكون لنا لجنة وطنية واحدة تتكلم باسمنا وتدافع عن مطالبنا وتحقق أمالنا وتطلعاتنا.فلندفع بهذا الاتجاه ولنضغط من هذا الجانب واليكم جدو ل الدافعين باتجاه لجنة وطنية الرقم الاســـم المـــهنة التوقيع 01 أبو الشـــــريف مفتش وقع 02 عبد الرشيد بكاري مفتش وقع 03 أبو أســــــامة مفتش وقع 04 الجزائــــــري 26 مفتش وقع ملاحــــــظة فليسمح لي الأخوين أبو أسامة وعبد الرشيد فاني وضعت توقعين افتراضيين باسميهما لمعرفتي بحرصهما على الوحدة وجمع الشمل, وجدول التوقيع مفتوح للجميع وحياكم الله جميعا ووفقكم . .....أبو الشريف المتفائل........
,,,,,,,, | |
| | | ابوالشريف عضو برونزي
عدد المساهمات : 252 نقاط : 382 تاريخ التسجيل : 16/12/2011
| موضوع: الى الجــــــــزائري ابن الجـــــــــزائري المحــــــــب للجــــــــــزائر الجمعة ديسمبر 30, 2011 9:46 am | |
| حيا الله اخي الجزائري ابن الجزائري, المحب للجزائر ,ولأنك كما وصفتك ,واني احسبك كذلك ولاازكيك على الله .كنت اول الموقعين على االبيان الواحد, لصالح المفتشين الجزائريين.فاهلا باالأحرار اصحاب القرار ....ابوالشريف الجزائري...... | |
| | | kasnad73
عدد المساهمات : 19 نقاط : 21 تاريخ التسجيل : 18/12/2011
| موضوع: رد: البـــــــــيانات المتـــــعددة والبيــــــــــــــان الواحـــــــــــد الجمعة ديسمبر 30, 2011 8:53 pm | |
| الأخ الزميل الفاضل الشريف "أبوالشريف" والله إن ما تفضلت به لهو دليل بحق على صدق نية وعلو همة وعليه فأنا أبارك ما كتبت وأضمن اسمي قائمة الشرف التي سبقني إليها بعض الزملاء المبادرين سدد الله خطاهم 06- kasnad73 "قاسمي" مفتش التوقيع | |
| | | ابوالشريف عضو برونزي
عدد المساهمات : 252 نقاط : 382 تاريخ التسجيل : 16/12/2011
| موضوع: رد: البـــــــــيانات المتـــــعددة والبيــــــــــــــان الواحـــــــــــد الجمعة ديسمبر 30, 2011 10:08 pm | |
| - الجزائري 26 كتب:
- ابوالشريف كتب:
- البيـانات المتـعددة والــبيان الواحــــد
السلام عليكم إخوتي, وحيا الله جهودكم وإعمالكم, ما يثلج الصدر حقيقة, وما يبهج القلب حقا, هو هذه اللغة الموحدة واللسان الواحد فالقارئ للبيانات الصادرة عن اللجان التنسقية الولائية ,لكل من ولاية قالمة وولاية جيجل وولاية تلمسان يدرك ,ودون عناء أن لغة هذه البيانات واحدة ومطالبها واحدة موحدة ,رغم اختلاف أرقامها فمن بيان صادر تحت رقم 01, إلى آخر صادر تحت رقم04,مرورا بالبيان الصادر تحت رقم..02.... و..03....والبقية في الانتظار وعلى سبيل الذكرلا الحصر اليكم بعض المتشابه في البيانات المذكورة كما ورد من مصدره دون تعديل ........(المخالفات القانونية الصارخة لمشروع التعديل الصادر عن مصالح وزارة التربية الوطنية لكل القوانين السارية المفعول المسيرة للوظيفة العامة والتربية الوطنية في المواضع التالية: أ – المرسوم التنفيذي رقم08/315 ومسودة مشروع تعديله ينتهكان القانون التوجيهي للتربية رقم 08/04 في المواد رقم 27 و44 و 45 حيث ينص القانون التوجيهي على: ـ تخصيص التعليم التحضيري بتنظيم مستقل للتمدرس ـ دمج التعليم الابتدائي والمتوسط في نوع واحد من أنظمة التمدرس الثلاثة التي رسمها القانون التوجيهي وهو: التعليم الأساسي ـ اشتراك الابتدائي والمتوسط في تحقيق مخرجات واحدة في إطار نفس التنظيم.إلا أن الوثيقتين حادتا عن هذه الضوابط وارتكبت مخالفات صريحة في المسائل الآتية: - عدم استحداث رتبة لمفتش التعليم التحضيري، وبالتالي إرهاق كاهل مفتش التعليم الابتدائي بنوعين من التفتيش والمراقبة!!! وكأن التعليم التحضيري - وهو من أنواع التعليم المتخصص -غير مهم فشحّت عليه الوزارة ،واستكثرت عليه حتى رتبة مفتش متخصص له - التفرقة في التصنيف والامتيازات بين مفتش التعليم الابتدائي ومفتش التعليم المتوسط، رغم أن القانون التوجيهي يدرجهما معا ضمن تنظيم واحد للتمدرس " التعليم الأساسي" ويشركهما في نفس مخرجاته التعليمية؟؟ ب ـ المرسوم التنفيذي 315-08 ومسودة مشروع تعديله تنتهكان الأمر رقم 06-03 في مادته رقم 107التي تضمن الترقية للموظف خلال مساره المهني كحق من حقوقه، سواء في السلك نفسه أوفي إلى سلك أعلى... وهذا لم يحدث أبدا، حيث يكاد يكون مفتش التعليم الابتدائي وبتصنيف مذل الموظف الوحيد الذي جرّد من حقه في الترقية ج ـ المرسوم التنفيذي 315-08 ومسودة مشروع تعديله تنتهكان الأمر رقم 06-03 في مادته رقم 223 التي تؤكد على وجوب احترام الحقوق المكتسبة للموظفين... وهذا لم يحدث أبدا، حيث من الحقوق المكتسبة في القانون 90-49 المساواة بين مفتش التعليم الابتدائي ومفتش التعليم المتوسط في سلم واحد هو:16-05، لكن وقع الانقلاب بدل تحسين الوضع المهني ، وحدث التعفين بدل معالجة الاختلال، ورُسّمت مفاضلة مقيتة بين الاثنين فأعطي لمفتش الابتدائي الصنف13 و لمفتش المتوسط الصنف 15 !!! يحدث هذا رغم أن مفتش التعليم الابتدائي يشرف على نوعين من الموظفين تكوينا وتفتيشاومتابعة وتقويما : - موظفي التعليم. - موظفي الإدارة بينما مفتش التعليم المتوسط فيشرف على نوع واحد من الموظفين فقط (موظفي التعليم) 2 ـ المفتشون يستنكرون وينددون بشدة بتجاهل البعض ، وسكوت وتغاضي بل وتواطؤ البعض الأخر عن الانتهاكات الفاضحة لحقوق فئة مفتشي التعليم الابتدائي 3 ـ يؤكدون للجميع وبدون استثناء وعلى كافة المستويات الإصرار على تحيق المطالب المشروعة لفئة مفتشي التربية والتعليم الابتدائي وعلى رأسها التصنيف اللائق في تعديل القانون الخاص ،وتوفير الإطار اللازم لأداء المهمة في أحسن الظروف )............................................................... وبعيدا عن لغة البيانات فان المتتبع لما يكتبه أبو الشريف, وما يرد في مقالات عبد الرشيد ,و وما نقراه في ما يكتبه القندوسي والجزائري ومالك وأبو أسماء و kasnad73 وبقية الأسماء الظاهرة والخفية يدرك ودون إجهاد أن لغة الجميع واحدة وان اختلفت أساليب التعبير ومفردات الكتابة ويكتشف أن المطالب واحدة رغم اختلاف الطرح ,........... ورغم الارتياح المسجل لدي فان الذي يحز في النفس هواننا مازلنا نتكلم بلغة البيانات المتعددة, فلماد إخوتي؟ـ ومادام الذي يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقناـ لماذا؟ لا نتكلم الآن الآن وليس بعد غد وبعده, بلغة البـــــيان الواحد أم أن ما يحد ث هو مقدمة لذلك, والى أن يحدث ذلك,...... دعوني انظر إلى ما يحدث بنظرة المتفائل ...ولعله أول الغيث.............. فأول الغيث قطر ثم ينهمر....... واني لانتظر متلهفا أن يطلع علينا,.... خبــــر عاجـــل.............البيان رقم 01الصادر عن اللجنة الوطنية لمفتشي التربية والتعليم الابتدائي ........فتفألوا خيرا تجدوه....... ملاحظة هامة : إن الذي يعنيني حقا ويهمني صدقا هو أن تكون لنا لجنة وطنية واحدة تتكلم باسمنا وتدافع عن مطالبنا وتحقق أمالنا وتطلعاتنا.فلندفع بهذا الاتجاه ولنضغط من هذا الجانب واليكم جدو ل الدافعين باتجاه لجنة وطنية الرقم الاســـم المـــهنة التوقيع 01 أبو الشـــــريف مفتش وقع 02 عبد الرشيد بكاري مفتش وقع 03 أبو أســــــامة مفتش وقع 04 الجزائــــــري 26 مفتش وقع 05 مفتش وقع Kasnad73 ملاحــــــظة فليسمح لي الأخوين أبو أسامة وعبد الرشيد فاني وضعت توقعين افتراضيين باسميهما لمعرفتي بحرصهما على الوحدة وجمع الشمل, وجدول التوقيع مفتوح للجميع وحياكم الله جميعا ووفقكم . .....أبو الشريف المتفائل........
,,,,,,,, | |
| | | ابوالشريف عضو برونزي
عدد المساهمات : 252 نقاط : 382 تاريخ التسجيل : 16/12/2011
| موضوع: الى لأ صــــــــــــــيل قاســــــــــــــمي kasnad 73 الجمعة ديسمبر 30, 2011 10:45 pm | |
| حياك الله اخي قاسمي,.... أصيل. ولايفعلها الا امثالك ,انضمامك الى القائمة زادها شرفا, والحقيقةاني كنت انتظرمنك ذلك, فقداحسنت الظن بك منذ البدء, وقدكان ظني في محله اعلم اخي ,وان سبقناك الى شرف البدءفانت قدحزت اجر اللحاق واستبشر خيرا اخي فقادم الايام يحمل الينا كل الخير ان شاء الله واعلم انه بك وبامثالك من المخلصين نعلي للمفتش شأنا ونرفع للتربية والتعليم بنيانا .........................وفقك الله واعلى مكانتك. ..................اخوك ابوالشريف........] | |
| | | | البـــــــــيانات المتـــــعددة والبيــــــــــــــان الواحـــــــــــد | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|