بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركات
اخواني لماذا لم يتم اعداد مخطط المؤسسة وبالتالي يستنتجون التصنيف لكي يكون عادلا ، ولكن يتم كما يلي "
هذا بالنسبة للمتوسط "
مادام التلميذ هو محور العملية التربوية وكل من المساعد التربوي والأستاذ ونائب المقتصد يعتبرون حاملين للتربية لأنهم يحتكون بهذا التلميذ وجب
اشتراط البكالوريا +3سنوات الكل في اختصاصه وكما تعلمون أن الجامعات تعتمد على نظام LMD وهو السائد الآن (بكالوريا+3سنوات)
مثلا مساعد تربوي ليسانس علم الاجتماع أو علم النفس أو حقوق
استاذ ليسانس حسب المادة المدرسة
نائب مقتصد ليسانس تسيير أو اقتصاد أو مالية أو حقوق
ومن ثم كل ترقية بعد 5سنوات والادماج بعد10سنوات من العمل
حتى يصل الى أعلى مراتب
فكل من هؤلاء سوف يأخذ حقه كاملا في التأهيل (الترقية)
واليكم المخطط
ملاحظة: بالنسبة لعون جمع الغيابات هذا تابع لمكتب المساعدين التربويين
وكاتب اداري تابع لمكتب مستشار للتربية
توضيح:كل القطاعات الصنف11 يقابله (بكالوريا+3سنوات)
الصنف11 : الأستاذ والمساعد التربوي ونائب المقتصد
بعد 5سنوات فعلية يتأهل كل من حسب الترتيب
الصنف12 : أستاذ مسؤول مادة ومساعد تربوي رئيسي ونائب مقتصد مسير
بعد 5سنوات فعلية يتأهل كل من حسب الترتيب
الصنف 13 : أستاذ رئيسي ومرشد تربوي ونائب مقتصد مسير
بعد 5سنوات فعلية يتأهل كل من حسب الترتيب
الصنف14: أستاذ ممتاز ومستشار للتربية ومقتصد
بعد 5سنوات الأستاذ الممتاز له الاختيار بين مفتش مادة أو مدير وكذلك بالنسبة للمقتصد له الاختيار بين مدير ومفتش مالية
الصنف15 : المدير ومفتش مادة ومفتش المالية
بعد 5سنوات يتأهل المدير الى مفتش ادارة ومالية وكذلك بالنسبة لمفتش المالية
أما بالنسبة لمفتش المادة يتأهل الى مفتش التربية والتكوين ويصنف في17
الصنف17 : مفتش ادارة ومالية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]