لتجعل التلاميذ ينجزون أعمالا يومية في الدار من أجل تثبيت المعلومات و ضمان العمل اليومي أقترح مايلي:
* تحديد لائحة بأعمال أساسية ـ أعمال يومية متكررة لمدة معينة ـ و تنقل على كراس المحاولات و يقوم بها التلميذ يوميا و يراقب يوميا.
* تكليف التلاميذ أحيانا بإنجاز تمارين رياضيات أو لغة عربية خارج الدار أو إتمام إنجازها.
* مراقبة أعمال التلاميذ لا يجب أن تكون منظمة، بمعنى ليس الكل يوميا و ليس بالترتيب، بل يجب أن تكون عفوية، يمكن أن تختار مجموعة كل يوم وتتعمد مراقبة أحد التلاميذ عدة مرات متتالية، ثم تتوقف عن المراقبة عمدا ليوم أو يومين ثم تراقب و تطالب بأعمال الأيام التي فوتها عمدا، وبهذا أضمن لك أن أغلب التلاميذ سينجزون أعمالهم يوميا في الدار وسيتغير مستواهم ومردودهم بعد مدة قليلة.