منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار

اذهب الى الأسفل 
+4
أبو أسامة
فؤاد
نقابي حر
الحارث المسعدي
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الحارث المسعدي




عدد المساهمات : 7
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 28/10/2011

الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Empty
مُساهمةموضوع: الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار   الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Emptyالسبت أكتوبر 29, 2011 6:56 am

السلام عليكم
بداية أحيي أعضاء ومنخرطي النقابة الموقرة
ثانيا عندي سؤال حيرني كثيرا وهو : لماذا يهان التعليم اﻹبتدائي و يحترم التعليم الثانوي ؟
ثالثا : الجواب في مثال أعرضه عليكم اﻵن فتأملوا :
لو أن ثلاثة رجال يصنعون الدمى ويبيعونها ، اﻷول يصنعها من الخشب حيث يشتري الخشب الخام ثم يقوم بنجارته ونحته ثم يصقله تماما ثم يبدأ بصناعة اﻷعضاء اليدين و الرجلين و الرأس وينحت كل التفاصيل بيديه المتقنتين جدا .ثم يركبها معا لتصبح دمية جميلة ثم يبيعها هكذا عارية من غير ملابس وﻻ زينة للرجل الثاني الذي يشتريها منه بثمن بخس ﻷنه بزعمه أن الرجل الأول لم يكمل عمله ، ثم يبدأ الرجل الثاني بعمله على الدمية الجاهزة وذلك بإضافة ملابس أنيقة ونظيفة يخيطها بيديه المتقنتين وبألوان زاهية ورائعة ثم يكمل عمله ثم يبيعها للرجل الثالث فيسخط عليه الرجل الثالث ﻷنه لم يكمل عمله فيشتريها منه بثمن مرتفع لكنه ليس بالغالي ، ثم يبدأ الرجل الثالث برش العطور على الدمية التي صارت جاهزة و يمشط شعرها ثم يعرضها للبيع فيشتريها منه الناس بثمن غالي جدا فيربح الرجل الثالث أكثر من الرجلين اﻵخرين ، ويفرح الناس بالدمية ﻷن صغارهم فرحوا بها ويشكرونه على حسن صناعته ويقولن له إنك صانع ماهر . انتهت القصة No
ـــــــــــــــــ
العبرة:
المعلم هو الرجل اﻷول يصنع ويتعب وراتبه وتصنيفه هو اﻷخير،وحتى نظرة المجتمع له دونية.
أستاذ المتوسط شبيه تقريبا بحال المعلم .
أستاذ الثانوية : هو الرابح في الصفقة ومحبوب من الناس .
ــــــــــ
المطلوب:
احترام المعلم و المدرسة الإبتدائية وجعلها في أعلى سلم التصنيف ﻷنها تصنع الرجال وتربيهم ، و إنما بقية اﻷطوار فروع فقط .
Suspect
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نقابي حر
عضو فضي
عضو فضي
نقابي حر


عدد المساهمات : 329
نقاط : 992
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار   الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Emptyالسبت أكتوبر 29, 2011 7:29 am

الحارث المسعدي كتب:
السلام عليكم
بداية أحيي أعضاء ومنخرطي النقابة الموقرة
ثانيا عندي سؤال حيرني كثيرا وهو : لماذا يهان التعليم اﻹبتدائي و يحترم التعليم الثانوي ؟
ثالثا : الجواب في مثال أعرضه عليكم اﻵن فتأملوا :
لو أن ثلاثة رجال يصنعون الدمى ويبيعونها ، اﻷول يصنعها من الخشب حيث يشتري الخشب الخام ثم يقوم بنجارته ونحته ثم يصقله تماما ثم يبدأ بصناعة اﻷعضاء اليدين و الرجلين و الرأس وينحت كل التفاصيل بيديه المتقنتين جدا .ثم يركبها معا لتصبح دمية جميلة ثم يبيعها هكذا عارية من غير ملابس وﻻ زينة للرجل الثاني الذي يشتريها منه بثمن بخس ﻷنه بزعمه أن الرجل الأول لم يكمل عمله ، ثم يبدأ الرجل الثاني بعمله على الدمية الجاهزة وذلك بإضافة ملابس أنيقة ونظيفة يخيطها بيديه المتقنتين وبألوان زاهية ورائعة ثم يكمل عمله ثم يبيعها للرجل الثالث فيسخط عليه الرجل الثالث ﻷنه لم يكمل عمله فيشتريها منه بثمن مرتفع لكنه ليس بالغالي ، ثم يبدأ الرجل الثالث برش العطور على الدمية التي صارت جاهزة و يمشط شعرها ثم يعرضها للبيع فيشتريها منه الناس بثمن غالي جدا فيربح الرجل الثالث أكثر من الرجلين اﻵخرين ، ويفرح الناس بالدمية ﻷن صغارهم فرحوا بها ويشكرونه على حسن صناعته ويقولن له إنك صانع ماهر . انتهت القصة No
ـــــــــــــــــ
العبرة:
المعلم هو الرجل اﻷول يصنع ويتعب وراتبه وتصنيفه هو اﻷخير،وحتى نظرة المجتمع له دونية.
أستاذ المتوسط شبيه تقريبا بحال المعلم .
أستاذ الثانوية : هو الرابح في الصفقة ومحبوب من الناس .
ــــــــــ
المطلوب:
احترام المعلم و المدرسة الإبتدائية وجعلها في أعلى سلم التصنيف ﻷنها تصنع الرجال وتربيهم ، و إنما بقية اﻷطوار فروع فقط .
Suspect
نعم أخي الكريم هذا ما طالبت به لكن نحن ألغينا عقولنا و أصبح المنطق مقوب عندنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فؤاد
عضو مبدع
عضو مبدع



عدد المساهمات : 113
نقاط : 152
تاريخ التسجيل : 16/04/2011

الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار   الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Emptyالسبت أكتوبر 29, 2011 7:38 am

للاسف النقابة التي زكيناها و اعطيناها اصواتنا لا تعترف بنا حان الوقت لخلق نقابة لنا _ كل الاساتدة الحاملين لشهادة الليسانس في الطورين الابتدائي و المتوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أسامة
عضو فضي
عضو فضي
أبو أسامة


عدد المساهمات : 340
نقاط : 454
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
الموقع : http://abououssama.forumalgerie.net/

الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار   الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Emptyالسبت أكتوبر 29, 2011 8:49 am

لا نريد تفرقة في الإبتدائي

لأن المهام المسندة للمعلم يقوم بها من له شهادة ليسانس أو بكالوريا أو ثلثة ثانوي أو مستوى أقل نحن نؤدي نفس الوظيفة
أعطيك مثالا : في الصحة : صنف التقني السامي الحالم لشهادة ليسانس أو بكالوريا أو 3ثانوي في نفس السلم

فلماذا التمييز في التعليم الإبتدائي؟؟؟؟

مشكل الشهادة كان زمان يعتبر صاحب شهادة زمانه أعلى مستوى و اليوم تطور الأمر و تغيرت الأمور و صاحب الأمس يفوق صاحب الشهادة خبرة و حكمة

و نفس المهام يؤديها هذا و ذاك

فلا نريد تمييز

و التصنيف العدل واحد في كل مستوى


و شكرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/yamani.houari?ref=tn_tnmn
عصام البشير




عدد المساهمات : 12
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 12/10/2011

الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار   الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Emptyالسبت أكتوبر 29, 2011 9:21 am

حان الوقت لخلق نقابة لنا _ كل الاساتدة الحاملين لشهادة الليسانس في الطورين الابتدائي و المتوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتيحة2011




عدد المساهمات : 10
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 16/10/2011

الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Empty
مُساهمةموضوع: الفوارق بين الطور الابتدائي و بقية الاطوار   الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Emptyالسبت أكتوبر 29, 2011 1:38 pm

طبعا هناك فوارق كثيرة،فالمعلم أو الأستاذ في الابتدائي يبذل مجهوداأكبر من زملائه في المتوسط والثانوي فبالاضافة الى المجهود التعليمي في القسم تجده حارسا في الساحة أثناء الاستراحة أو أثناء دخول و خروج التلاميذ و كذلك حارسا في المطعم ولا نتحدث عن الحجم الساعي المكثف.
رغم هذه المجهودات المعتبرة تجده مصنفا في أقل تصنيف بالمقارنة مع زملائه في الأطوار الأخرى.
هل هذا عدل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibnnabi
عضو مبدع
عضو مبدع



عدد المساهمات : 118
نقاط : 158
تاريخ التسجيل : 27/10/2011

الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Empty
مُساهمةموضوع: العبرة   الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Emptyالسبت أكتوبر 29, 2011 1:53 pm

اذا كانت الفوارق بين الاطوار تزعج ونتاسف من اجلها
فكيف نرضى ان تكون هناك فوارق بين من يصنعون نفس الدمية بتادية نفس الوظيفة (ولكل مؤهلاته)ويفرق بينهما مع التحسيس بانك منتهى الصلاحيه مع انك تؤدي واجبك على احسن ما يرام دون الحاجة لاي احد البعض يحتاجونك ولا تتردد في مد يد العون. اي الامرين مؤسف واكثر مرارة اكثر من الاخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rreveurr




عدد المساهمات : 46
نقاط : 92
تاريخ التسجيل : 29/10/2011
العمر : 54

الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Empty
مُساهمةموضوع: اقتراحات لتعديل القانون الخاص   الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار Emptyالسبت أكتوبر 29, 2011 8:05 pm

- إن التمييز الحاصل بين أسلاك التعليم في أطوار الدراسة في التصنيف ومستويات التأهيل وشروط التعيين ( أستاذ تعليم ابتدائي 11 ، أستاذ تعليم متوسط 12 ،أستاذ تعليم ثانوي 13) وإِنْ عمل القانون الخاص على تجاوز نسبي لهذا الواقع التمييزي الذي وإن كان مبررا بمستويات التأهيل والتكوين، فإن أهمية المراحل المختلفة لنمو الطفل والرهانات البيداغوجية في كل طور من أطوار الدراسة تقتضي إعادة النظر في نظام التعيين والتوظيف والتكوين، وذلك بمساواة مستويات التأهيل في كل الأطوار ((bac+5 كما شروط التوظيف ، وهذا سيرفع من فعالية النظام التربوي ، ويرقي الممارسات البيداغوجية في كل طور ، بتكفل أساتذة (حاصلين على ماستر أو bac+5) بتعليم التلاميذ في الطور الابتدائي والمتوسط والثانوي ،ويتبعه تساو منصف بين مناصب التفتيش في كل الأطوار ومناصب الإدارة في كل الأطوار ، كما سيكون له أثر في الانسجام العمودي بين التعلمات والأطوار ، ويمكن السماح للأستاذ بالتنقل بين الأطوار بناء على رغبته ، ومن أجل تحقيق هذا الانتقال الضروري يمكن استحداث سلك أستاذ امتياز في الطور الابتدائي والمتوسط بشروط ومستوى تأهيل أستاذ التعليم الثانوي وينبغي اتخاذ تدابير انتقالية لإدماج وترقية الأساتذة والمعلمين في التعليم المتوسط والابتدائي الحاصلين على شهادة الليسانس في الاختصاص في سلك استاذ امتياز(الصنف 13) ويدمج فيه أيضا الأساتذة والمعلمون الحاصلون على شهادة اختتام التكوين( تحدد كيفياته من خلال قرار وزاري، يسمح هذا التكوين بترقية كل المعلمين والأساتذة في التعليم المتوسط والابتدائي إلى رتبة أستاذ امتياز) ، .بالتأكيد لهذا الانتقال كلفته الاقتصادية في التكوين ( باك +5 لكل أستاذ مهما كان الطور) وأثره المالي في منظومة الأجور ، لكنه سيرقي بالتأكيد منظومة التربية والتعليم في مؤسساتنا التربوية.
- استحداث سلك الأستاذ الخبير في كل الأطوار ( كما هو مقترح في المسودة الأولى لمشروع القانون الخاص لعمال التربية الوطنية ) ، يدمج ويرقى في هذا السلك الأساتذة في مختلف الأطوار الحاصلون على شهادة ماجستير من أجل استبقاء هؤلاء في أسلاك التربية والاستفادة من مستوى تأهيلهم في تحسين أداء المنظومة التربوية ، ويكون تصنيف الأستاذ الخبير خارج السلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفوارق بين الطور اﻹبتدائي و بقية اﻷطوار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أين بقية الولايات ؟؟؟؟؟
» دعوة إلى وحدة الصف
» عضو جديد يرد الترحيب به من طرف بقية الاعضاء
» الى كل عمال سلك الطور الابتدائي
» الى كل عمال سلك الطور الابتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: الأرشيف :: أرشيف المواضيع :: مشروع تعديل القانون الخاص (جميع الأسلاك)-
انتقل الى: