جاءت الفرصة التي طالما انتظرناها طويلا و خضما من أجلها احتجاجات عديدة , إن القانون الخاص يحدد مسارنا الوظيفي طيلة سنوات الخدمة تفوق الـ 30 سنة
لذا فإن المقترحات حول القانون الخاص يجب أن تأخذ بعين الاعتبار الرؤية المستقبلية لهذا القطاع و مدى الاهمية التي يكتسيها خاصة في ظل التغيرات الاقليمية و الدولية الجديدة سياسيا و اقتصاديا
أيها النخوة لا بد أن يرتكز القانون الخاص على مبادئ لا يمكن أن يتجاوزها الزمن بسهولة بحيث أننا ندرك بعد فترة أنناأخطأنا نتيجة صراع الفئات و بحث كل فئة لموقع لها في هذا القانون
أيها الاخوة
1 = إن التصنيف حسب المستوى التأهيلي بذكر (بكالوريا + 3 أو +4 أو +5 ) لن يكون فيه إجحاف لأحد لأن الليسانس مثلا هناك من درس 3 سنوات و هناك من درس 4 سنوات فلا يمكن أن نضعهما في نفس الصنف من حيث المبدأ
2 = كما أن الترقية أثناء الخدمة تجدد النشاط و تحفز العمال و تثمن الخبرة التي يكتسبها العامل لذا فإن استحداث الترقيات مثلا في الابتدائي أستاذ تعليم الابتدائي - أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي - أستاذ خبير للتعليم الابتدائي -