منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي

اذهب الى الأسفل 
+7
missoum
kamou8029
chihab3
bafethi
kendouci
هديل527
__الهاوي__
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
__الهاوي__




عدد المساهمات : 14
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالسبت أكتوبر 22, 2011 6:01 am

السلام عليكم
أولا أنا لا أميل لا إلى ذوي الخبرة ولا إلى ذوي الشهادة، لأنني ببساطة أملك الخبرة والشهادة، وكل الاقتراحات تنفعني.
لكن ما أراه هو أن هذه المقترحات لا تفك أزمة الشقاق في كل طور، فالوزارة وضعت في كل طور 3 تصنيفات جعلت منها وقود للصراع الدائم بين ذوي الخبرة وذوي الشهادة، لكن لماذا لا نسعى إلى أن نوحد التصنيف في كل طور؟؟؟
مثلا ومجرد اقتراح مني دون تفاصيل
يصنف كل أساتذة الطور الابتدائي في الصنف 12
يصنف كل أساتذة الطور الاكمالي في الصنف 13
يصنف كل أساتذة الطور الثانوي في الصنف 14
مع إدراج تصنيف نوعي في كل طور، مثلا:
12 - لكل المعلمين
12 - 1 للمعلمين المتكونين 3 سنوات + deua
12 - 2 لكل المعلمين المتحصلين على شهادة ليسانس أومهندس
12 - 3 لكل المعلمين المتحصلين على شهادة ماجيستير
12 - 4 ، 12 - 5 .....
كما نسعى بالاقدمية إلى ترقية الاستاذ كل 6 سنوات من صنف نوعي إلى آخر. فيصير مثلا الاستاذ 12 سنة خبرة يعادل ليسناس ، وتنتهي المشاكل بين الإخوة العاملين في نفس السلك ونفس المؤسسة.

نفس الأسلوب في الاكمالي والثانوي.

هذا مجرد رأي قد لا يعجب الكثيرين، لكن ما أردته في هذا التصنيف هو أن نوحد التصنيف للمعلمين الذين يقدمون نفس المجهود في نفس الطور، وتنتهي أسطوانة التفضيل واللا عدل، لنشجع بعدها من تكوّن من قبل أو من بعد أو من أفنى عمره في العمل على ترقيته بدرجات نوعية تثمينا لجهودهم.
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هديل527




عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: رد على الموضوع   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالسبت أكتوبر 22, 2011 8:54 am

بارك الله فيك نعم الراي والحكمة والعقل
هذا ما نريده عدل في التصنيف اذ بالله عليكم كيف يصنف متخرج حديث احسن من صنف استاذه بغض النظر عن شهادته الجامعية وان كان هناك نقاش مطول حول مستويات التعليم الحالية في جامعاتنا فلا نغطي الشمس بالغربال ارجو ان تؤخذ كل الاراء والاقتراحات بعين الاعتبار حتى نخرج باصلاحات ترضي استاذ التعليم الاساسي الايل للزوال والذي شاب شعره وهرم من اجل ان يتخرج تلامذته ويصنفوا احسن منه حكموا عقولكم وضمائركم واتقوا الله في من كان يوما ما استاذكم ومعلمكم وبارك الله للجميع والسلام ختام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kendouci
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 483
نقاط : 934
تاريخ التسجيل : 09/09/2011
العمر : 60

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: نفس الأسطوانة    التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالسبت أكتوبر 22, 2011 9:11 am

أخي الكريم لماذا هذا الإجحاف ، و أعتقد أنك لم تقصده ، لماذا في الابتدائي الصنف 12 حتى و لو تحصل على الماجستير ، هذا غير معقول ، ومن العدل أن نصنف الموظف حسب الشهادة التي يحملها و بغض النظر عن المرحلة التي يمارس فيها ، و أخبرك أن هناك في الابتدائي من لديه شهادة ماجستير و في التخصص . أخي يجب أن تزور هذه النظرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bafethi
عضو متميز
عضو متميز



عدد المساهمات : 127
نقاط : 188
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالسبت أكتوبر 22, 2011 10:07 am

معلم + تكوين الدرجة 11
بكالوريا + 3 الدرجة 12 استاذ ابتدائي+ متوسط + ثانوي
بكالوريا + 4 الدرجة 13 استاذ ابتدائي + متوسط + ثانوي
بكالوريا + 5 الدرجة 14 استاذ ابتدائي + متوسط + ثانوي

التصنيف حسب الشهادة والترقية من صنف الى اخر تكون الية عن طريق التكوين أو إحتساب سنوات الخبرة أو مسابقة أو الحصول على شهادة جديدة..........هذا هو العدل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
__الهاوي__




عدد المساهمات : 14
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالسبت أكتوبر 22, 2011 11:39 am

بارك الله فيكم على الردود
أنا والله لمن أكثر المشجعين للحصول على الشهادات ومواصلة الدراسة، وخاصة الماجيسيتر والدكتوراه، لكن أخي kendouci، لو عملنا بمنطق الشهادة فالهوة ستزداد والفتنة ستشتد، وما الحاصل في كل منتدياتنا التربوية إلا دليل على ذلك، كل يوم سب وتهكم على الخبراء من أصحاب الشهادات واحتقار واستصغار من الخبراء لأصحاب الشهادات، ولن تتوحد صفوفنا أبدا...
الآن، لما قلت ماجيستير حديث العهد بالتعليم في صنف 12-3، فيعني أنه يكافئ أستاذا بـ 18 سنة خبرة، أو أستاذا بـ 24 سنة إذا كانت الترقية كل 8 سنوات، يعني بعد تسع سنوات فقط في التعليم لن تجد واحدا يحصل على أجرة في الابتدائي أكثر من الماجيستير... ما رأيك؟ pirat زد على أن الدرجة النوعية 1، 2، 3 تعادل مدخولا ماليا معتبرا، فيصير مثلا 12-2 يعادل مثلا 13-1 أو 14...
لا يوجد حل آخر، إما الشهادة أو المنصب، وأرى أن المنصب أكثر عدلا، مع إعطاء حقوق لمن أفنى عمره في الدراسة، وتصير 4 سنوات جامعية تعادل 12 أو 16 سنة خبرة. في حين يستفيدون من نفس الامتيازات كدرجة الاقدمية ومنحة المردودية التي تعرف أيضا تمييزا بين المعلمين وتخلق كل مرة فتنة جديدة.
أما إذا بنينا تصنيفنا على الشهادة وأنا من المستفيدين ولا ضير، فإننا سنصل إلى إشكالية أن مساعدا تربويا مع احترامي لإخوتي المساعدين في الصنف 15 مثلا، في حين أستاذ ثانوي في صنف 12... وانظر ماذا سيحدث بعدها؟؟؟
فقط أتمنى من كل قلبي أن نصل إلى تصنيفات تسعد الجميع وتعدل فيما بينهم.
هذا مجرد اقتراح، أتمنى أن لا يؤلب المشاعر ضدي Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chihab3




عدد المساهمات : 38
نقاط : 45
تاريخ التسجيل : 21/10/2011

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالسبت أكتوبر 22, 2011 12:12 pm

من المستحيل أن نسوي بين من يحمل الشهادة والذي يفقدها مهما كان السلك حتى المساعد التربوي
لو تذهب إلى قطاعات أخرى ستجد تفرقة ولذلك لا مجال للمقارنة بين مساعد تربوي وأستاذ ثانوي
فالأمر عادي في وجود الشهادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
__الهاوي__




عدد المساهمات : 14
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالسبت أكتوبر 22, 2011 12:54 pm

chihab3 كتب:
من المستحيل أن نسوي بين من يحمل الشهادة والذي يفقدها مهما كان السلك حتى المساعد التربوي
لو تذهب إلى قطاعات أخرى ستجد تفرقة ولذلك لا مجال للمقارنة بين مساعد تربوي وأستاذ ثانوي
فالأمر عادي في وجود الشهادة

يا أخي التسوية في الأجرة وليس في المعرفة المكتسبة...
زد أنني سويت بين 12 سنة عمل بـ4 سنوات دراسة، فمن تظن أنها الأكثر شقاء؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
__الهاوي__




عدد المساهمات : 14
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالأربعاء أكتوبر 26, 2011 7:08 pm

يا جماعة الأخ عادل في منتدى الجلفة تبنى جزءا من هذه الأفكار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kamou8029




عدد المساهمات : 4
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 26/10/2011

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: kamou8029   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالخميس أكتوبر 27, 2011 5:46 am

السلام عليكم أة لا.
يا ناس اتقو الله هل يستون الذين يغلمون والذين لا يعلمون وهل يستوي الأهمى مع البصير .
لا أدري كيف تحكمون. الشهادة لها قيمتها تصنف حسب السلم المقترح دون إقصاء.
البكالوريا.11
البكالوريا +3 deua ل13
الليسانس 14.
.......
أما الأقدمية تسري على الجميع حيث يرقى المعلم و الأستاذ كل ثماني 8 سنوات بصفة آلية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
missoum




عدد المساهمات : 22
نقاط : 39
تاريخ التسجيل : 23/10/2011

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالخميس أكتوبر 27, 2011 3:59 pm

واين المساعد من هذه الاقتراحات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نقابي حر
عضو فضي
عضو فضي
نقابي حر


عدد المساهمات : 329
نقاط : 992
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: و أنا كذلك مع هذه الفكرة   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالجمعة أكتوبر 28, 2011 7:57 am

__الهاوي__ كتب:
السلام عليكم
أولا أنا لا أميل لا إلى ذوي الخبرة ولا إلى ذوي الشهادة، لأنني ببساطة أملك الخبرة والشهادة، وكل الاقتراحات تنفعني.
لكن ما أراه هو أن هذه المقترحات لا تفك أزمة الشقاق في كل طور، فالوزارة وضعت في كل طور 3 تصنيفات جعلت منها وقود للصراع الدائم بين ذوي الخبرة وذوي الشهادة، لكن لماذا لا نسعى إلى أن نوحد التصنيف في كل طور؟؟؟
مثلا ومجرد اقتراح مني دون تفاصيل
يصنف كل أساتذة الطور الابتدائي في الصنف 12
يصنف كل أساتذة الطور الاكمالي في الصنف 13
يصنف كل أساتذة الطور الثانوي في الصنف 14
مع إدراج تصنيف نوعي في كل طور، مثلا:
12 - لكل المعلمين
12 - 1 للمعلمين المتكونين 3 سنوات + deua
12 - 2 لكل المعلمين المتحصلين على شهادة ليسانس أومهندس
12 - 3 لكل المعلمين المتحصلين على شهادة ماجيستير
12 - 4 ، 12 - 5 .....
كما نسعى بالاقدمية إلى ترقية الاستاذ كل 6 سنوات من صنف نوعي إلى آخر. فيصير مثلا الاستاذ 12 سنة خبرة يعادل ليسناس ، وتنتهي المشاكل بين الإخوة العاملين في نفس السلك ونفس المؤسسة.

نفس الأسلوب في الاكمالي والثانوي.

هذا مجرد رأي قد لا يعجب الكثيرين، لكن ما أردته في هذا التصنيف هو أن نوحد التصنيف للمعلمين الذين يقدمون نفس المجهود في نفس الطور، وتنتهي أسطوانة التفضيل واللا عدل، لنشجع بعدها من تكوّن من قبل أو من بعد أو من أفنى عمره في العمل على ترقيته بدرجات نوعية تثمينا لجهودهم.
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتيحة2011




عدد المساهمات : 10
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 16/10/2011

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: التصنيف يحدث الشقاق فما رايكم في اقتراحي   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالجمعة أكتوبر 28, 2011 8:48 am

شكرا على اقتراحك و لكن يا اخي التصنيف على اساس الشهادة هو التصنيف الاكثر عدلا لان الجامعي حينما كان يقضي ايامه وسنواته في الجامعة ليتحصل على الشهادة كان المعلم او الاستاذ في مؤسسته يحصد الاقدمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نقابي حر
عضو فضي
عضو فضي
نقابي حر


عدد المساهمات : 329
نقاط : 992
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالجمعة أكتوبر 28, 2011 9:03 am

فتيحة2011 كتب:
شكرا على اقتراحك و لكن يا اخي التصنيف على اساس الشهادة هو التصنيف الاكثر عدلا لان الجامعي حينما كان يقضي ايامه وسنواته في الجامعة ليتحصل على الشهادة كان المعلم او الاستاذ في مؤسسته يحصد الاقدمية.

في التصنيف الجديد لم يحترموا لا شهادة و لا أقدمية باختصار لم يحترموا مهنة التعليم .أيعقل أن نؤدي المهام نفسها ثم لا نوضع في ترتيب واحد.
و أصحاب البرلمان ما هي الشهادات التي بحوزتهم و هم الآن يتقاضون أكثر من 40 مليون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 539
نقاط : 1255
تاريخ التسجيل : 03/03/2010

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: شكرا أخي الهاوي   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالجمعة أكتوبر 28, 2011 9:45 am

أخي الهاوي : تحية خالصة إليك
إن مقترحك صائب وبناء، إذ لكل طور سلك واحد ووحيد ، ونفتح في كل طور 03 مستويات للترقية مثلا (أستاذ التعليم الابتدائي 11- أستاذالتعليم الابتدائي رئيسي 12 - أستاذ التعليم الابتدائي ممتاز 13) ونفس الشيء بالنسبة للتعيم المتوسط الذي ينطلق من السلم 12ثم 13 ثم 14 وكذا الثانوي الذي ينطلق من السلم 13 ثم 14 ثم 15 لكي لا نغلق على أنفسنا ولنفتح مجال الترقية .
هكذا نرتقى بمستوى النقاش لنؤسسس لعمل جاد ومسؤول ، فقد آن الأوان لنفكر في تقديم البدائل والأطروحات .
وبمثل هذه الأفكار نساهم معا في مساعدة القيادة التي هي بأمس حاجة إليها.
أما طرح بعض الزملاء الذي يرى بأن تصنيف كل الأطوار يكون موحدا بحكم أن الشهادة الجامعية هي واحدة ، فهذا الطرح فيه غلو لأن فتح المناصب المالية يكون حسب الاحتياج ، وكذا كل دول العالم بدون استثناء تعمل باختلاف التصنيف من طور لآخر .
شكرا مرة أخرى أخي الهاوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نقابي حر
عضو فضي
عضو فضي
نقابي حر


عدد المساهمات : 329
نقاط : 992
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالجمعة أكتوبر 28, 2011 5:58 pm

سعيد كتب:
أخي الهاوي : تحية خالصة إليك
إن مقترحك صائب وبناء، إذ لكل طور سلك واحد ووحيد ، ونفتح في كل طور 03 مستويات للترقية مثلا (أستاذ التعليم الابتدائي 11- أستاذالتعليم الابتدائي رئيسي 12 - أستاذ التعليم الابتدائي ممتاز 13) ونفس الشيء بالنسبة للتعيم المتوسط الذي ينطلق من السلم 12ثم 13 ثم 14 وكذا الثانوي الذي ينطلق من السلم 13 ثم 14 ثم 15 لكي لا نغلق على أنفسنا ولنفتح مجال الترقية .
هكذا نرتقى بمستوى النقاش لنؤسسس لعمل جاد ومسؤول ، فقد آن الأوان لنفكر في تقديم البدائل والأطروحات .
وبمثل هذه الأفكار نساهم معا في مساعدة القيادة التي هي بأمس حاجة إليها.
أما طرح بعض الزملاء الذي يرى بأن تصنيف كل الأطوار يكون موحدا بحكم أن الشهادة الجامعية هي واحدة ، فهذا الطرح فيه غلو لأن فتح المناصب المالية يكون حسب الاحتياج ، وكذا كل دول العالم بدون استثناء تعمل باختلاف التصنيف من طور لآخر .
شكرا مرة أخرى أخي الهاوي
شكرا أخي سعيد تفهمكم لوضعيتنا ،وهكذا تكون قد رفعت من معنوياتنا
باركالله فيك

الأخ سعيد من الكبار الأفاضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أسامة
عضو فضي
عضو فضي
أبو أسامة


عدد المساهمات : 340
نقاط : 454
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
الموقع : http://abououssama.forumalgerie.net/

التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي   التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي Emptyالسبت أكتوبر 29, 2011 10:04 am

__الهاوي__ كتب:
السلام عليكم
أولا أنا لا أميل لا إلى ذوي الخبرة ولا إلى ذوي الشهادة، لأنني ببساطة أملك الخبرة والشهادة، وكل الاقتراحات تنفعني.
لكن ما أراه هو أن هذه المقترحات لا تفك أزمة الشقاق في كل طور، فالوزارة وضعت في كل طور 3 تصنيفات جعلت منها وقود للصراع الدائم بين ذوي الخبرة وذوي الشهادة، لكن لماذا لا نسعى إلى أن نوحد التصنيف في كل طور؟؟؟
مثلا ومجرد اقتراح مني دون تفاصيل
يصنف كل أساتذة الطور الابتدائي في الصنف 12
يصنف كل أساتذة الطور الاكمالي في الصنف 13
يصنف كل أساتذة الطور الثانوي في الصنف 14
مع إدراج تصنيف نوعي في كل طور، مثلا:
12 - لكل المعلمين
12 - 1 للمعلمين المتكونين 3 سنوات + deua
12 - 2 لكل المعلمين المتحصلين على شهادة ليسانس أومهندس
12 - 3 لكل المعلمين المتحصلين على شهادة ماجيستير
12 - 4 ، 12 - 5 .....
كما نسعى بالاقدمية إلى ترقية الاستاذ كل 6 سنوات من صنف نوعي إلى آخر. فيصير مثلا الاستاذ 12 سنة خبرة يعادل ليسناس ، وتنتهي المشاكل بين الإخوة العاملين في نفس السلك ونفس المؤسسة.

نفس الأسلوب في الاكمالي والثانوي.

هذا مجرد رأي قد لا يعجب الكثيرين، لكن ما أردته في هذا التصنيف هو أن نوحد التصنيف للمعلمين الذين يقدمون نفس المجهود في نفس الطور، وتنتهي أسطوانة التفضيل واللا عدل، لنشجع بعدها من تكوّن من قبل أو من بعد أو من أفنى عمره في العمل على ترقيته بدرجات نوعية تثمينا لجهودهم.
[b]



أنا أوافقك الرأي و أحبذ هذا الإقتراح

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/yamani.houari?ref=tn_tnmn
 
التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اقتراحي حول التصنيف الجديد
» ما رأيكم حول هذا المقترح (التصنيف)
» ما رأيكم حول هذا المقترح (التصنيف)
» ما رأيكم حول هذا الأقتراح (التصنيف)
» بوادر الشقاق تطال لجنة المدراء و النظار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: الأرشيف :: أرشيف المواضيع :: مشروع تعديل القانون الخاص (جميع الأسلاك)-
انتقل الى: