| التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي | |
|
+7missoum kamou8029 chihab3 bafethi kendouci هديل527 __الهاوي__ 11 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
__الهاوي__
عدد المساهمات : 14 نقاط : 22 تاريخ التسجيل : 22/10/2011
| موضوع: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي السبت أكتوبر 22, 2011 6:01 am | |
| السلام عليكم أولا أنا لا أميل لا إلى ذوي الخبرة ولا إلى ذوي الشهادة، لأنني ببساطة أملك الخبرة والشهادة، وكل الاقتراحات تنفعني. لكن ما أراه هو أن هذه المقترحات لا تفك أزمة الشقاق في كل طور، فالوزارة وضعت في كل طور 3 تصنيفات جعلت منها وقود للصراع الدائم بين ذوي الخبرة وذوي الشهادة، لكن لماذا لا نسعى إلى أن نوحد التصنيف في كل طور؟؟؟ مثلا ومجرد اقتراح مني دون تفاصيل يصنف كل أساتذة الطور الابتدائي في الصنف 12 يصنف كل أساتذة الطور الاكمالي في الصنف 13 يصنف كل أساتذة الطور الثانوي في الصنف 14 مع إدراج تصنيف نوعي في كل طور، مثلا: 12 - لكل المعلمين 12 - 1 للمعلمين المتكونين 3 سنوات + deua 12 - 2 لكل المعلمين المتحصلين على شهادة ليسانس أومهندس 12 - 3 لكل المعلمين المتحصلين على شهادة ماجيستير 12 - 4 ، 12 - 5 ..... كما نسعى بالاقدمية إلى ترقية الاستاذ كل 6 سنوات من صنف نوعي إلى آخر. فيصير مثلا الاستاذ 12 سنة خبرة يعادل ليسناس ، وتنتهي المشاكل بين الإخوة العاملين في نفس السلك ونفس المؤسسة.
نفس الأسلوب في الاكمالي والثانوي.
هذا مجرد رأي قد لا يعجب الكثيرين، لكن ما أردته في هذا التصنيف هو أن نوحد التصنيف للمعلمين الذين يقدمون نفس المجهود في نفس الطور، وتنتهي أسطوانة التفضيل واللا عدل، لنشجع بعدها من تكوّن من قبل أو من بعد أو من أفنى عمره في العمل على ترقيته بدرجات نوعية تثمينا لجهودهم.[b] | |
|
| |
هديل527
عدد المساهمات : 3 نقاط : 3 تاريخ التسجيل : 22/10/2011
| موضوع: رد على الموضوع السبت أكتوبر 22, 2011 8:54 am | |
| بارك الله فيك نعم الراي والحكمة والعقل هذا ما نريده عدل في التصنيف اذ بالله عليكم كيف يصنف متخرج حديث احسن من صنف استاذه بغض النظر عن شهادته الجامعية وان كان هناك نقاش مطول حول مستويات التعليم الحالية في جامعاتنا فلا نغطي الشمس بالغربال ارجو ان تؤخذ كل الاراء والاقتراحات بعين الاعتبار حتى نخرج باصلاحات ترضي استاذ التعليم الاساسي الايل للزوال والذي شاب شعره وهرم من اجل ان يتخرج تلامذته ويصنفوا احسن منه حكموا عقولكم وضمائركم واتقوا الله في من كان يوما ما استاذكم ومعلمكم وبارك الله للجميع والسلام ختام | |
|
| |
kendouci عضو فضي
عدد المساهمات : 483 نقاط : 934 تاريخ التسجيل : 09/09/2011 العمر : 60
| موضوع: نفس الأسطوانة السبت أكتوبر 22, 2011 9:11 am | |
| أخي الكريم لماذا هذا الإجحاف ، و أعتقد أنك لم تقصده ، لماذا في الابتدائي الصنف 12 حتى و لو تحصل على الماجستير ، هذا غير معقول ، ومن العدل أن نصنف الموظف حسب الشهادة التي يحملها و بغض النظر عن المرحلة التي يمارس فيها ، و أخبرك أن هناك في الابتدائي من لديه شهادة ماجستير و في التخصص . أخي يجب أن تزور هذه النظرة . | |
|
| |
bafethi عضو متميز
عدد المساهمات : 127 نقاط : 188 تاريخ التسجيل : 19/02/2011
| موضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي السبت أكتوبر 22, 2011 10:07 am | |
| معلم + تكوين الدرجة 11 بكالوريا + 3 الدرجة 12 استاذ ابتدائي+ متوسط + ثانوي بكالوريا + 4 الدرجة 13 استاذ ابتدائي + متوسط + ثانوي بكالوريا + 5 الدرجة 14 استاذ ابتدائي + متوسط + ثانوي
التصنيف حسب الشهادة والترقية من صنف الى اخر تكون الية عن طريق التكوين أو إحتساب سنوات الخبرة أو مسابقة أو الحصول على شهادة جديدة..........هذا هو العدل | |
|
| |
__الهاوي__
عدد المساهمات : 14 نقاط : 22 تاريخ التسجيل : 22/10/2011
| |
| |
chihab3
عدد المساهمات : 38 نقاط : 45 تاريخ التسجيل : 21/10/2011
| موضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي السبت أكتوبر 22, 2011 12:12 pm | |
| من المستحيل أن نسوي بين من يحمل الشهادة والذي يفقدها مهما كان السلك حتى المساعد التربوي لو تذهب إلى قطاعات أخرى ستجد تفرقة ولذلك لا مجال للمقارنة بين مساعد تربوي وأستاذ ثانوي فالأمر عادي في وجود الشهادة | |
|
| |
__الهاوي__
عدد المساهمات : 14 نقاط : 22 تاريخ التسجيل : 22/10/2011
| موضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي السبت أكتوبر 22, 2011 12:54 pm | |
| - chihab3 كتب:
- من المستحيل أن نسوي بين من يحمل الشهادة والذي يفقدها مهما كان السلك حتى المساعد التربوي
لو تذهب إلى قطاعات أخرى ستجد تفرقة ولذلك لا مجال للمقارنة بين مساعد تربوي وأستاذ ثانوي فالأمر عادي في وجود الشهادة يا أخي التسوية في الأجرة وليس في المعرفة المكتسبة... زد أنني سويت بين 12 سنة عمل بـ4 سنوات دراسة، فمن تظن أنها الأكثر شقاء؟؟؟ | |
|
| |
__الهاوي__
عدد المساهمات : 14 نقاط : 22 تاريخ التسجيل : 22/10/2011
| موضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي الأربعاء أكتوبر 26, 2011 7:08 pm | |
| يا جماعة الأخ عادل في منتدى الجلفة تبنى جزءا من هذه الأفكار | |
|
| |
kamou8029
عدد المساهمات : 4 نقاط : 8 تاريخ التسجيل : 26/10/2011
| موضوع: kamou8029 الخميس أكتوبر 27, 2011 5:46 am | |
| السلام عليكم أة لا. يا ناس اتقو الله هل يستون الذين يغلمون والذين لا يعلمون وهل يستوي الأهمى مع البصير . لا أدري كيف تحكمون. الشهادة لها قيمتها تصنف حسب السلم المقترح دون إقصاء. البكالوريا.11 البكالوريا +3 deua ل13 الليسانس 14. ....... أما الأقدمية تسري على الجميع حيث يرقى المعلم و الأستاذ كل ثماني 8 سنوات بصفة آلية
| |
|
| |
missoum
عدد المساهمات : 22 نقاط : 39 تاريخ التسجيل : 23/10/2011
| موضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي الخميس أكتوبر 27, 2011 3:59 pm | |
| واين المساعد من هذه الاقتراحات | |
|
| |
نقابي حر عضو فضي
عدد المساهمات : 329 نقاط : 992 تاريخ التسجيل : 29/09/2010
| موضوع: و أنا كذلك مع هذه الفكرة الجمعة أكتوبر 28, 2011 7:57 am | |
| - __الهاوي__ كتب:
- السلام عليكم
أولا أنا لا أميل لا إلى ذوي الخبرة ولا إلى ذوي الشهادة، لأنني ببساطة أملك الخبرة والشهادة، وكل الاقتراحات تنفعني. لكن ما أراه هو أن هذه المقترحات لا تفك أزمة الشقاق في كل طور، فالوزارة وضعت في كل طور 3 تصنيفات جعلت منها وقود للصراع الدائم بين ذوي الخبرة وذوي الشهادة، لكن لماذا لا نسعى إلى أن نوحد التصنيف في كل طور؟؟؟ مثلا ومجرد اقتراح مني دون تفاصيل يصنف كل أساتذة الطور الابتدائي في الصنف 12 يصنف كل أساتذة الطور الاكمالي في الصنف 13 يصنف كل أساتذة الطور الثانوي في الصنف 14 مع إدراج تصنيف نوعي في كل طور، مثلا: 12 - لكل المعلمين 12 - 1 للمعلمين المتكونين 3 سنوات + deua 12 - 2 لكل المعلمين المتحصلين على شهادة ليسانس أومهندس 12 - 3 لكل المعلمين المتحصلين على شهادة ماجيستير 12 - 4 ، 12 - 5 ..... كما نسعى بالاقدمية إلى ترقية الاستاذ كل 6 سنوات من صنف نوعي إلى آخر. فيصير مثلا الاستاذ 12 سنة خبرة يعادل ليسناس ، وتنتهي المشاكل بين الإخوة العاملين في نفس السلك ونفس المؤسسة.
نفس الأسلوب في الاكمالي والثانوي.
هذا مجرد رأي قد لا يعجب الكثيرين، لكن ما أردته في هذا التصنيف هو أن نوحد التصنيف للمعلمين الذين يقدمون نفس المجهود في نفس الطور، وتنتهي أسطوانة التفضيل واللا عدل، لنشجع بعدها من تكوّن من قبل أو من بعد أو من أفنى عمره في العمل على ترقيته بدرجات نوعية تثمينا لجهودهم.[b] | |
|
| |
فتيحة2011
عدد المساهمات : 10 نقاط : 15 تاريخ التسجيل : 16/10/2011
| موضوع: التصنيف يحدث الشقاق فما رايكم في اقتراحي الجمعة أكتوبر 28, 2011 8:48 am | |
| شكرا على اقتراحك و لكن يا اخي التصنيف على اساس الشهادة هو التصنيف الاكثر عدلا لان الجامعي حينما كان يقضي ايامه وسنواته في الجامعة ليتحصل على الشهادة كان المعلم او الاستاذ في مؤسسته يحصد الاقدمية. | |
|
| |
نقابي حر عضو فضي
عدد المساهمات : 329 نقاط : 992 تاريخ التسجيل : 29/09/2010
| موضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي الجمعة أكتوبر 28, 2011 9:03 am | |
| - فتيحة2011 كتب:
- شكرا على اقتراحك و لكن يا اخي التصنيف على اساس الشهادة هو التصنيف الاكثر عدلا لان الجامعي حينما كان يقضي ايامه وسنواته في الجامعة ليتحصل على الشهادة كان المعلم او الاستاذ في مؤسسته يحصد الاقدمية.
في التصنيف الجديد لم يحترموا لا شهادة و لا أقدمية باختصار لم يحترموا مهنة التعليم .أيعقل أن نؤدي المهام نفسها ثم لا نوضع في ترتيب واحد. و أصحاب البرلمان ما هي الشهادات التي بحوزتهم و هم الآن يتقاضون أكثر من 40 مليون. | |
|
| |
سعيد عضو فضي
عدد المساهمات : 539 نقاط : 1255 تاريخ التسجيل : 03/03/2010
| موضوع: شكرا أخي الهاوي الجمعة أكتوبر 28, 2011 9:45 am | |
| أخي الهاوي : تحية خالصة إليك إن مقترحك صائب وبناء، إذ لكل طور سلك واحد ووحيد ، ونفتح في كل طور 03 مستويات للترقية مثلا (أستاذ التعليم الابتدائي 11- أستاذالتعليم الابتدائي رئيسي 12 - أستاذ التعليم الابتدائي ممتاز 13) ونفس الشيء بالنسبة للتعيم المتوسط الذي ينطلق من السلم 12ثم 13 ثم 14 وكذا الثانوي الذي ينطلق من السلم 13 ثم 14 ثم 15 لكي لا نغلق على أنفسنا ولنفتح مجال الترقية . هكذا نرتقى بمستوى النقاش لنؤسسس لعمل جاد ومسؤول ، فقد آن الأوان لنفكر في تقديم البدائل والأطروحات . وبمثل هذه الأفكار نساهم معا في مساعدة القيادة التي هي بأمس حاجة إليها. أما طرح بعض الزملاء الذي يرى بأن تصنيف كل الأطوار يكون موحدا بحكم أن الشهادة الجامعية هي واحدة ، فهذا الطرح فيه غلو لأن فتح المناصب المالية يكون حسب الاحتياج ، وكذا كل دول العالم بدون استثناء تعمل باختلاف التصنيف من طور لآخر . شكرا مرة أخرى أخي الهاوي | |
|
| |
نقابي حر عضو فضي
عدد المساهمات : 329 نقاط : 992 تاريخ التسجيل : 29/09/2010
| موضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي الجمعة أكتوبر 28, 2011 5:58 pm | |
| - سعيد كتب:
- أخي الهاوي : تحية خالصة إليك
إن مقترحك صائب وبناء، إذ لكل طور سلك واحد ووحيد ، ونفتح في كل طور 03 مستويات للترقية مثلا (أستاذ التعليم الابتدائي 11- أستاذالتعليم الابتدائي رئيسي 12 - أستاذ التعليم الابتدائي ممتاز 13) ونفس الشيء بالنسبة للتعيم المتوسط الذي ينطلق من السلم 12ثم 13 ثم 14 وكذا الثانوي الذي ينطلق من السلم 13 ثم 14 ثم 15 لكي لا نغلق على أنفسنا ولنفتح مجال الترقية . هكذا نرتقى بمستوى النقاش لنؤسسس لعمل جاد ومسؤول ، فقد آن الأوان لنفكر في تقديم البدائل والأطروحات . وبمثل هذه الأفكار نساهم معا في مساعدة القيادة التي هي بأمس حاجة إليها. أما طرح بعض الزملاء الذي يرى بأن تصنيف كل الأطوار يكون موحدا بحكم أن الشهادة الجامعية هي واحدة ، فهذا الطرح فيه غلو لأن فتح المناصب المالية يكون حسب الاحتياج ، وكذا كل دول العالم بدون استثناء تعمل باختلاف التصنيف من طور لآخر . شكرا مرة أخرى أخي الهاوي شكرا أخي سعيد تفهمكم لوضعيتنا ،وهكذا تكون قد رفعت من معنوياتنا باركالله فيكالأخ سعيد من الكبار الأفاضل | |
|
| |
أبو أسامة عضو فضي
عدد المساهمات : 340 نقاط : 454 تاريخ التسجيل : 28/02/2010 الموقع : http://abououssama.forumalgerie.net/
| موضوع: رد: التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي السبت أكتوبر 29, 2011 10:04 am | |
| - __الهاوي__ كتب:
- السلام عليكم
أولا أنا لا أميل لا إلى ذوي الخبرة ولا إلى ذوي الشهادة، لأنني ببساطة أملك الخبرة والشهادة، وكل الاقتراحات تنفعني. لكن ما أراه هو أن هذه المقترحات لا تفك أزمة الشقاق في كل طور، فالوزارة وضعت في كل طور 3 تصنيفات جعلت منها وقود للصراع الدائم بين ذوي الخبرة وذوي الشهادة، لكن لماذا لا نسعى إلى أن نوحد التصنيف في كل طور؟؟؟ مثلا ومجرد اقتراح مني دون تفاصيل يصنف كل أساتذة الطور الابتدائي في الصنف 12 يصنف كل أساتذة الطور الاكمالي في الصنف 13 يصنف كل أساتذة الطور الثانوي في الصنف 14 مع إدراج تصنيف نوعي في كل طور، مثلا: 12 - لكل المعلمين 12 - 1 للمعلمين المتكونين 3 سنوات + deua 12 - 2 لكل المعلمين المتحصلين على شهادة ليسانس أومهندس 12 - 3 لكل المعلمين المتحصلين على شهادة ماجيستير 12 - 4 ، 12 - 5 ..... كما نسعى بالاقدمية إلى ترقية الاستاذ كل 6 سنوات من صنف نوعي إلى آخر. فيصير مثلا الاستاذ 12 سنة خبرة يعادل ليسناس ، وتنتهي المشاكل بين الإخوة العاملين في نفس السلك ونفس المؤسسة.
نفس الأسلوب في الاكمالي والثانوي.
هذا مجرد رأي قد لا يعجب الكثيرين، لكن ما أردته في هذا التصنيف هو أن نوحد التصنيف للمعلمين الذين يقدمون نفس المجهود في نفس الطور، وتنتهي أسطوانة التفضيل واللا عدل، لنشجع بعدها من تكوّن من قبل أو من بعد أو من أفنى عمره في العمل على ترقيته بدرجات نوعية تثمينا لجهودهم.[b] أنا أوافقك الرأي و أحبذ هذا الإقتراحجزاك الله خيرا | |
|
| |
| التصنيف يحدث الشقاق، فما رأيكم في اقتراحي | |
|