السلام عليكم:
زملائي الكرام معلمي الإبتدائي وكل عمال التربية أبدأ تدخلي بالحكمة القائلة(من هانت عليه نفسه كانت على غيره أهون).
في العام الدراسي 2007\2008 اسند إلي تدريس قسم السنة الخامسة ابتدائي وكما هو معروف فرض على المعلمين تقديم دروس الدعم مجانافي الاسبوع الأول من كل عطلة لأقسام السنة الخامسة وبمأن العملية تتطلب جدول توزيع ساعات الدعم على المعلمين مرفقا بإمضاءاتهم قمت بكتابة العبارة التالية في الخانة المخصصة لإمضائي( لن أقدم دروس الدعم ما لم يتم تحديد المقابل المادي كما هو معمول به في المتوسط والثانوي).ورغم محاولة المدير دفعي للعدول عن موقفي أصررت على عدم الرجوع ليقوم بإرسال الوثيقة إلى الجهة المعنية بالإحصاء.
باختصار لم أقدم دروس الدعم ولم أتلق أي رد من أي جهة.(للتوضيح لم أبخل يوما على مضاعفة جهدي في سبيل التلاميذ الأبرياء ولم تكن نيتي المقابل المادي وإنما أردت فقط فرض الإحترام المستحق لهذه الفئة من عمال التربية).
ولأنني تشرفت بتمثيل عمال التربية على مستوى الدائرة تقدمت بمجموعة من المطالب المشروعة الخاصة بمعلمي واساتذة التعليم الإبتدائي من بينها:
1 ـ استحداث منحة خاصة مقابل تعدد المهام(تدريس,حراسة, الإشراف على المطعم)أواستحداث منصب مساعد تربوي بالإبتدائيات.
2 ــ إعادة النظر في الحجم الساعي الاسبوعي.
3 ــ إعادة النظر في كثافة البرامج.
4 ــ تعويض مصاريف النقل بحكم انتشار المدارس في المناطق النائية البعيدة.
5 ــ ترقية المعلمين إلى الصنف 11 وخاصة الذين أنهوا التكوين عن بعد تماشيا مع القانون الأساسي لعمال التربية وبأثر رجعي( تاريخ إنهاء التكوين).
6 ــ إعفاء المعلمين من المشاركة في إعداد قائمة المعوزين مستحقي منحة 3000 د ج.
أخيرا أتوجه بالنداء للزملاء بتبني هذه المطالب وإثرائها.