نحن وان كنا نتشرف ونعتز باشرافنا على خيرة موظفي الدولة والتي طلب القضاة في المانيا العلم والبحث ان يتساووا بالمعلمين فرفضت المستشارة قائلة <كيف اسوي بينكم وبين من علموكم > لذا فالمعلم ليس له مقياس يقاس به الاانه معلم الجميع لكنه وفي ظل المستجدات والتطورات الطبيعية حيث تصبح الشهادة ضروزة لاثبات المستوى المعرفي فانه من الضروري النظرالى المفتش مقارنة بغيره في التعليم العالي فلافرق بينه وبين المفتش باعتباران المفتش يكون الحاصلين على شهادة ليسانس ويثبتهم ويواصل متابعته ومراقبته لاعمالهم ليس على المستوى النظري فقط بل على المستوى التطبيقي