من يجد من يدافع عنه ويلبي مطالبه فهو ليس في حاجة لأي إضراب,هكذا حال مفتشي المتوسط والثانوي إني لا أحسدهم أبدا ولكن نحن كذلك من واجبنا أن نحدد بدقة متناهية مطالبنا ونؤسس لها قانونا لأنه حين ننحرف بالنقاش عن مطالبنا وبدل أن نعرض مطالبنا نعرض أمورا تثير التساؤل والحيرة وتبدو شخصية ,أفرح كثيرا حين أسمع أن الزملاء مساعدي التربية وصلت انشغالاتهم إلى الوزير شخصيا وإلى نواب البرلمان وربما إلى رئاسة الجمهورية بينما نحن في أحسن الحالات ننحرف بالنقاش وننسى مطالبنا والسبب في كل ذلك لأن هذه الرتبة أزعجتنا يوما فالمطالب يقوم بها المتجردون أصحاب النظرة البعيدة ,ماذا جنينا نحن من الاضرابات؟ والسبب أننا كنا نتقدم إليها دون رؤية عميقة,ليس معنى هذا أني ضد الاضراب فالكل حر ولكن ماهي مطالبنا بالتحديد وماهي نضالاتنا لتحقيقها,هذه النقابات كلها شاركت في إعداد القانون الأساسي بطبعتيه الأصلية والمعدلة ولكن ولا نقابة حملت بجد انشغالاتنا ومن أراد التأكد ماعليه إلا قراءة بيانات هذه النقابات,فإذا كنا لم نستطع التأثير على هذه النقابات لحمل قضيتنا فهل نستطيع إقناع الآخرين بصدق مطالبنا.