| تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية | |
|
+6abdel59 الخطاءة نورالسادات chahi ghani نوال السبتي19 10 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
jannat jannat
عدد المساهمات : 3 نقاط : 5 تاريخ التسجيل : 26/10/2018
| موضوع: رد: تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية الجمعة أكتوبر 26, 2018 9:06 pm | |
| - السبتي19 كتب:
- السلام عليكم
بحث قيم يتناول طريقة تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية من إعداد الأستاذ الفاضل (( عبد الكريم دهيمي )) مفتش التعليم الابتدائي الفهرس . * مدخـــــل. تمهــــيد . المحتويات . - نشاط التعبير الشفوي . - نشاط التهيئة للقراءة . - نشاط الكتابة ( التخطيط ) . - استخلاصات . استراتيجيات ووضعيات التعلم . - نشاط التعبير الشفوي . - نشاط التهيئة للقراءة . - نشاط الكتابة ( التخطيط ) . - استخلاصات . الأساس النفسي لتعلمات طفل التربية التحضيرية . - نشاط التعبير الشفوي . - نشاط التهيئة للقراءة . * الترتيب المتبع في القراءة السماعية . - نشاط الكتابة ( التخطيط ) . نماذج من الممارسات الميدانية . - سندات مستعملة ( دفاتر مطبوعة ) . * في نشاط التهيئة للقراءة . * في نشاط الكتابة ( التخطيط ) . - سندات مستعملة ( كراسات القسم ) . * نشاط التهيئة للقراءة . * نشاط الكتابة ( التخطيط ) . - تقويم المعلمين لأداءات الأطفال . التدرج المقترح لتقديم الأنشطة اللغوية . - نشاط التعبير الشفوي . - نشاط التهيئة للقراءة . * نطق الأصوات . * القراءة البصرية . - نشاط الكتابة ( التخطيط ) و التلوين . * تصانيف الحروف من حيث كتابتها . التقويم . السندات . مدخل: تعلمنا الأدبيات المتخصصة في علم النفس اللغوي وفي سيكولوجيا اللغة أن طفل 5-6 سنوات يلتحق بالقسم التحضيري بلغة اكتسبها أثناء تفاعله مع وسطه العائلي ووسطه الاجتماعي والثقافي، ونعلم أن اللغة التي اكتسبها الأطفال من محبطهم الاجتماعي الثقافي عند تفاعلهم مع الأولياء و الاخوة و الأقران تختلف من طفل لاخر، ويعود ذلك إلى معطيات سوسيو ثقافية و اجتماعية، فهولاء الأطفال يأتون إلى هذه المرحلة التعليمية بلغة خاصة بمدينتهم أو بحارتهم أو بحيهم، وتهدف التربية التحضيرية إلى: 1- تدارك النقائص على المستوى التواصلي التبليغي لان التواصل سابق عن اللغة، 2- تدارك النقائص على مستوى اللغة كنظام قائم بذاته، 3- تنمية القدرة على التواصل والتعبير في لغة مناسبة لسنه وحاجياته، 4- تنمية القدرة على التفاعل مع اللغة المكتوبة( قراءة و كتابة)،
تنمو لغة الطفل في الفضاء التحضيري من خلال مختلف النشاطات الرياضية و الفنية التي تعمل على بعث الحاجة إلى التواصل اللغوي، ففي الوضعيات التعلمية تنشأ علاقة اجتماعية بين الطفل و أقرانه من جهة و بينه وبين المربية من جهة أخرى، لهذا لابد من الإكثار من الوضعيات التواصلية من اجل إثارة الفضول و الاهتمام لدى الأطفال، لذلك يتوجب على المربية اعطاء فرص التعبير و التواصل للطفل كي يعبر عن أحاسيسه و تجاربه الشخصية بالتالي تزدهر شخصيته و تنمو لغته. لذا فعلى المربية أن تعلب دور المحفز فتعطي الأولوية للنشاطات اللغوية لما لها من أهمية في تنظيم ونمو فكر الطفل، ويستطيع الطفل بفضل الرصيد اللغوي الذي يأتي مزودا به من محيطه الاجتماعي- الثقافي- إلى الفضاء التحضيري أن يكتسب معارف لغوية جديدة فضلا عن الدور الأساسي للمربية الذي يمثل القدرة للطفا فيتخذه مثلا يبني عليه. أن توسيع الكفاءة التواصلية التبليغية تقتضي تنمية القدرات لدى الطفل. • القدرة على فهم الكـلام المنطـوق، • القدرة على التعبير الشفهـي، • القدرة على التعامل مع النصوص المكتوبة( قصص، كتب الإجفال، كراسات،...) • القدرة على الكتابة( التخطيط، الرسم، كتابة بعض الحروف) للمزيـــد حمل الملف كاملا من المرفقات تم الإرسال من خلال التطبيق Topic'it | |
|
| |
jannat jannat
عدد المساهمات : 3 نقاط : 5 تاريخ التسجيل : 26/10/2018
| موضوع: رد: تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية الجمعة أكتوبر 26, 2018 9:05 pm | |
| أريد تحميل الملف كاملا كن فضلكم
تم الإرسال من خلال التطبيق Topic'it | |
|
| |
ninanounou
عدد المساهمات : 2 نقاط : 2 تاريخ التسجيل : 13/02/2017
| موضوع: رد: تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية الإثنين فبراير 13, 2017 8:26 pm | |
| | |
|
| |
ملاك العلم
عدد المساهمات : 11 نقاط : 11 تاريخ التسجيل : 30/09/2015
| موضوع: رد: تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:12 pm | |
| | |
|
| |
الكاتب رابح
عدد المساهمات : 6 نقاط : 8 تاريخ التسجيل : 22/03/2014
| موضوع: رد: تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية الخميس يوليو 09, 2015 11:54 pm | |
| | |
|
| |
abdel59
عدد المساهمات : 3 نقاط : 3 تاريخ التسجيل : 11/11/2011
| موضوع: رد: تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية الجمعة نوفمبر 11, 2011 1:02 am | |
| | |
|
| |
الخطاءة
عدد المساهمات : 3 نقاط : 3 تاريخ التسجيل : 06/10/2011
| موضوع: النشاطات اللغوية الخميس أكتوبر 13, 2011 12:54 pm | |
| شكرا جزيلا على المجهودات التي تبذلونها من اجل براعم الجزائر . | |
|
| |
نورالسادات
عدد المساهمات : 23 نقاط : 23 تاريخ التسجيل : 06/10/2011
| موضوع: رد: تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية الجمعة أكتوبر 07, 2011 8:05 am | |
| | |
|
| |
chahi ghani
عدد المساهمات : 9 نقاط : 9 تاريخ التسجيل : 05/03/2010
| موضوع: رد: تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية الجمعة أبريل 22, 2011 9:30 pm | |
| جزاكم الله خيرا على هذا البحث القيم و اتمنى ان يكون هناك المزيد فيما يخص التحضيري | |
|
| |
نوال
عدد المساهمات : 3 نقاط : 3 تاريخ التسجيل : 19/04/2011
| موضوع: طلب مساعدة الثلاثاء أبريل 19, 2011 5:49 pm | |
| - السبتي19 كتب:
- السلام عليكم
بحث قيم يتناول طريقة تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية من إعداد الأستاذ الفاضل (( عبد الكريم دهيمي )) مفتش التعليم الابتدائي الفهرس . * مدخـــــل. تمهــــيد . المحتويات . - نشاط التعبير الشفوي . - نشاط التهيئة للقراءة . - نشاط الكتابة ( التخطيط ) . - استخلاصات . استراتيجيات ووضعيات التعلم . - نشاط التعبير الشفوي . - نشاط التهيئة للقراءة . - نشاط الكتابة ( التخطيط ) . - استخلاصات . الأساس النفسي لتعلمات طفل التربية التحضيرية . - نشاط التعبير الشفوي . - نشاط التهيئة للقراءة . * الترتيب المتبع في القراءة السماعية . - نشاط الكتابة ( التخطيط ) . نماذج من الممارسات الميدانية . - سندات مستعملة ( دفاتر مطبوعة ) . * في نشاط التهيئة للقراءة . * في نشاط الكتابة ( التخطيط ) . - سندات مستعملة ( كراسات القسم ) . * نشاط التهيئة للقراءة . * نشاط الكتابة ( التخطيط ) . - تقويم المعلمين لأداءات الأطفال . التدرج المقترح لتقديم الأنشطة اللغوية . - نشاط التعبير الشفوي . - نشاط التهيئة للقراءة . * نطق الأصوات . * القراءة البصرية . - نشاط الكتابة ( التخطيط ) و التلوين . * تصانيف الحروف من حيث كتابتها . التقويم . السندات . مدخل: تعلمنا الأدبيات المتخصصة في علم النفس اللغوي وفي سيكولوجيا اللغة أن طفل 5-6 سنوات يلتحق بالقسم التحضيري بلغة اكتسبها أثناء تفاعله مع وسطه العائلي ووسطه الاجتماعي والثقافي، ونعلم أن اللغة التي اكتسبها الأطفال من محبطهم الاجتماعي الثقافي عند تفاعلهم مع الأولياء و الاخوة و الأقران تختلف من طفل لاخر، ويعود ذلك إلى معطيات سوسيو ثقافية و اجتماعية، فهولاء الأطفال يأتون إلى هذه المرحلة التعليمية بلغة خاصة بمدينتهم أو بحارتهم أو بحيهم، وتهدف التربية التحضيرية إلى: 1- تدارك النقائص على المستوى التواصلي التبليغي لان التواصل سابق عن اللغة، 2- تدارك النقائص على مستوى اللغة كنظام قائم بذاته، 3- تنمية القدرة على التواصل والتعبير في لغة مناسبة لسنه وحاجياته، 4- تنمية القدرة على التفاعل مع اللغة المكتوبة( قراءة و كتابة)،
تنمو لغة الطفل في الفضاء التحضيري من خلال مختلف النشاطات الرياضية و الفنية التي تعمل على بعث الحاجة إلى التواصل اللغوي، ففي الوضعيات التعلمية تنشأ علاقة اجتماعية بين الطفل و أقرانه من جهة و بينه وبين المربية من جهة أخرى، لهذا لابد من الإكثار من الوضعيات التواصلية من اجل إثارة الفضول و الاهتمام لدى الأطفال، لذلك يتوجب على المربية اعطاء فرص التعبير و التواصل للطفل كي يعبر عن أحاسيسه و تجاربه الشخصية بالتالي تزدهر شخصيته و تنمو لغته. لذا فعلى المربية أن تعلب دور المحفز فتعطي الأولوية للنشاطات اللغوية لما لها من أهمية في تنظيم ونمو فكر الطفل، ويستطيع الطفل بفضل الرصيد اللغوي الذي يأتي مزودا به من محيطه الاجتماعي- الثقافي- إلى الفضاء التحضيري أن يكتسب معارف لغوية جديدة فضلا عن الدور الأساسي للمربية الذي يمثل القدرة للطفا فيتخذه مثلا يبني عليه. أن توسيع الكفاءة التواصلية التبليغية تقتضي تنمية القدرات لدى الطفل. • القدرة على فهم الكـلام المنطـوق، • القدرة على التعبير الشفهـي، • القدرة على التعامل مع النصوص المكتوبة( قصص، كتب الإجفال، كراسات،...) • القدرة على الكتابة( التخطيط، الرسم، كتابة بعض الحروف) للمزيـــد حمل الملف كاملا من المرفقات | |
|
| |
السبتي19 عضو برونزي
عدد المساهمات : 176 نقاط : 728 تاريخ التسجيل : 06/10/2010 الموقع : http://minbbar.ahlamountada.net
| موضوع: تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية الخميس أكتوبر 14, 2010 7:33 pm | |
| السلام عليكم بحث قيم يتناول طريقة تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية من إعداد الأستاذ الفاضل (( عبد الكريم دهيمي )) مفتش التعليم الابتدائي الفهرس . * مدخـــــل. تمهــــيد . المحتويات . - نشاط التعبير الشفوي . - نشاط التهيئة للقراءة . - نشاط الكتابة ( التخطيط ) . - استخلاصات . استراتيجيات ووضعيات التعلم . - نشاط التعبير الشفوي . - نشاط التهيئة للقراءة . - نشاط الكتابة ( التخطيط ) . - استخلاصات . الأساس النفسي لتعلمات طفل التربية التحضيرية . - نشاط التعبير الشفوي . - نشاط التهيئة للقراءة . * الترتيب المتبع في القراءة السماعية . - نشاط الكتابة ( التخطيط ) . نماذج من الممارسات الميدانية . - سندات مستعملة ( دفاتر مطبوعة ) . * في نشاط التهيئة للقراءة . * في نشاط الكتابة ( التخطيط ) . - سندات مستعملة ( كراسات القسم ) . * نشاط التهيئة للقراءة . * نشاط الكتابة ( التخطيط ) . - تقويم المعلمين لأداءات الأطفال . التدرج المقترح لتقديم الأنشطة اللغوية . - نشاط التعبير الشفوي . - نشاط التهيئة للقراءة . * نطق الأصوات . * القراءة البصرية . - نشاط الكتابة ( التخطيط ) و التلوين . * تصانيف الحروف من حيث كتابتها . التقويم . السندات . مدخل: تعلمنا الأدبيات المتخصصة في علم النفس اللغوي وفي سيكولوجيا اللغة أن طفل 5-6 سنوات يلتحق بالقسم التحضيري بلغة اكتسبها أثناء تفاعله مع وسطه العائلي ووسطه الاجتماعي والثقافي، ونعلم أن اللغة التي اكتسبها الأطفال من محبطهم الاجتماعي الثقافي عند تفاعلهم مع الأولياء و الاخوة و الأقران تختلف من طفل لاخر، ويعود ذلك إلى معطيات سوسيو ثقافية و اجتماعية، فهولاء الأطفال يأتون إلى هذه المرحلة التعليمية بلغة خاصة بمدينتهم أو بحارتهم أو بحيهم، وتهدف التربية التحضيرية إلى: 1- تدارك النقائص على المستوى التواصلي التبليغي لان التواصل سابق عن اللغة، 2- تدارك النقائص على مستوى اللغة كنظام قائم بذاته، 3- تنمية القدرة على التواصل والتعبير في لغة مناسبة لسنه وحاجياته، 4- تنمية القدرة على التفاعل مع اللغة المكتوبة( قراءة و كتابة)،
تنمو لغة الطفل في الفضاء التحضيري من خلال مختلف النشاطات الرياضية و الفنية التي تعمل على بعث الحاجة إلى التواصل اللغوي، ففي الوضعيات التعلمية تنشأ علاقة اجتماعية بين الطفل و أقرانه من جهة و بينه وبين المربية من جهة أخرى، لهذا لابد من الإكثار من الوضعيات التواصلية من اجل إثارة الفضول و الاهتمام لدى الأطفال، لذلك يتوجب على المربية اعطاء فرص التعبير و التواصل للطفل كي يعبر عن أحاسيسه و تجاربه الشخصية بالتالي تزدهر شخصيته و تنمو لغته. لذا فعلى المربية أن تعلب دور المحفز فتعطي الأولوية للنشاطات اللغوية لما لها من أهمية في تنظيم ونمو فكر الطفل، ويستطيع الطفل بفضل الرصيد اللغوي الذي يأتي مزودا به من محيطه الاجتماعي- الثقافي- إلى الفضاء التحضيري أن يكتسب معارف لغوية جديدة فضلا عن الدور الأساسي للمربية الذي يمثل القدرة للطفا فيتخذه مثلا يبني عليه. أن توسيع الكفاءة التواصلية التبليغية تقتضي تنمية القدرات لدى الطفل. • القدرة على فهم الكـلام المنطـوق، • القدرة على التعبير الشفهـي، • القدرة على التعامل مع النصوص المكتوبة( قصص، كتب الإجفال، كراسات،...) • القدرة على الكتابة( التخطيط، الرسم، كتابة بعض الحروف) للمزيـــد حمل الملف كاملا من المرفقات - المرفقات
- تناول النشاطات اللغوية.DOC
- لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
- (147 Ko) عدد مرات التنزيل 378
| |
|
| |
| تناول النشاطات اللغوية في مرحلة التربية التحضيرية | |
|