تطور الكثير من المفشين في توزيع البريد فهم يتكفلون بالاشراف عليه باسناده الى الكتاب وهم يتابعون عملية التوزيع ويراقبون الوثائق والاعمال المنجزة ويوقعون عليها فنعم الاشراف المشرف والصعب والذي يحسن المردود التربوي وهكذا يكرس تصريح رئيس الفدرالية الوطنية لاولياء التلاميذ ان المفش حبيس---
ونحن نشتكي من ظاهرة الاكتظاظ في الاقسام والكتاب في الغالب معلمون تم وضعهم تحت تصرف المفتش ليبقى المعلمون يعيشون المعاناة في اقسامهم
ثم نتحدث عن الاقسام النموذجية وعن التعليم في اوربا وامريكا ونحن نصنع الرداءة ونخلق المشكلة بابداعاتنا ومخالفتنا للقانون ونزعم اننا نضحي ووو لترقية التربية وتحسين المردود وننسب فشل الاصلاح الى الوزارة
اننا لم نقدم شيئا يذكر اللهم الا الاجتهاد في توزيع البريد اوالاشراف عليه او التملق والتزلف وكسب رضا المديرية هذا هو اقصى منى المفتش
وليس يالضرورة ان لاتحترم رئيسك فهذا واجب قانوني ومطلب اخلاقي
لذا اقترح استحداث رتبتين في التعليم الابتدائي
رتبة موزع بريد في لتعليم الابتدائي
رتبة موزع رئيس في التعليم الابتدائي
وحذف رتبتي مفتش التعليم الابتدائي للتربية والادارة وفقا للمتطلبات الميدانية واحتياجات المديرية وتسهيلا لاعمال مديري التعليم الابتدائي والرغبة الملحة واالتصميم من قبل مفتشي التعليم الابتدائي حاليا