يدمن المعلمون علي تعيين خانة لموضوع النشاط يسجلون فيها موضوع النشاط بالاضافة الى خانة يسجل فيها مؤشر الكفاءة وقد خفي علينا جميعا ان تسجيل الموضوع بالصفة المطلقة له الاثر السئ على حسن تنفيذ مخطط النشاط وتحقيق المسعى المرسوم لياتي السؤال لم وكيف
والجواب انك لو سالت المعلم عن الموضوع فقد يجيبك اما لو سالته عن مؤشر الكفاءة ففي الغالب سوف يعجز عن الاجابة اي ان معرفته بالموضوع بصفة مطلقة ترسم لك الكيفية التي سيتناول بها نشاطه اي ان اداءه سيسوده الارتباك وعدم وضوح الرؤيا والحياد عن الخطة والتيهان =اخبرني ماذا يدور في ذهن الشخص اخبرك من هو=لانه سيعمل بمقتضى الفكرة الراسخة في ذهنه اما مؤشر الكفاءة فبالرغم من تدوينه على الدفتر او بطاقة النشاط فلا اثر له في الذهن
فلوتم الاقتصار على تسجيل نوع النشاط قراءة مثلا او رياضيات مع مؤشر الكفاة وهذا الاخيراي مؤشر الكفاءة يتضمن الموضوع والكفاءة المراد تحقيقها وحينما يتم التركيز عليها من قبل المعلم سيهتم اكثر بتحقيقها
ويبقىالموضوع للاثراء والنقاش والانتقاد على ان تكون ارادتنا متجهة الى تحسين الاداء وتطويره وفقط